من خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم أبرز المحطات في حياة الفنان المصري الراحل محمود ياسين، حيث توفي صباح هذا اليوم الفنان المصري الكبير محمود ياسين، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز حوالي الـ79 عامًا، وأعلن ابنه الفنان عمرو محمود ياسين عن الوفاة، ونشر عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي صورة والده وكتب عليها قائلًا: “توفي إلى رحمة الله تعالى والدي الفنان محمود ياسين.. إنا لله وإنا إليه راجعون أسألكم الدعاء”.

محمود ياسين

ولد الفنان محمود فؤاد محمود ياسين في مدينة بورسعيد المصرية بتاريخ الثاني من شهر يونيو لعام 1948مـ، له تاريخ طويل من الأعمال الفنية في السينما والمسرح والتليفزيون والإذاعة، وتزوج من الفنانة الممثلة المصرية شهيرة، وأنجب منها كل من: عمرو محمود ياسين والذي يعمل كممثل و رانيا محمود ياسين وتعمل ممثلة و تزوجت رانيا الممثل المصري محمد رياض.

أعمال الفنان محمود ياسين

عمل الفنان محمود ياسين في الكثير من الأعمال السينمائية والتلفزيونية والكثير من الأفلام والمسلسلات، ومن خلال التالي سوف نستعرض لكم بعض من هذه الأعمال:

  • مسلسلات:

(أخو البنات، الزير سالم، ضد التيار، وعد و مش مكتوب، امير الشعراء احمد شوقي، خلف الأبواب المغلقة، ميراث الغضب، غدا تتفتح الزهور)

  • أفلام

(أيام الرعب، أسوار المدابغ، همسات الليل، حكاية بنت إسمها مرمر، ليتني ما عرفت الحب، رحلة الشقاء والحب)

  • سينما

(ليلى والمجنون، الخديوي، عودة الغائب، البهلوان، بداية ونهاية، الزيارة انتهت، حدث في أكتوبر)