ذكرت تقارير صحفية أن إدارة نادي بايرن ميونخ الألماني، تدرس التعاقد مع أسطورة ريال مدريد الإسباني، كمدير فني للفريق خلال الفترة المقبلة.

وتعادل الفريقان مع باير ليفركوزن 2-2 في الجولة الرابعة من الدوري الألماني يوم الجمعة الماضي، ليبقى الفريقان في صدارة ترتيب الدوري الألماني.

ويتفوق فريق ليفركوزن بقيادة الإسباني تشابي ألونسو لاعب بايرن ميونخ السابق، على الفريق البافاري بقيادة المدرب توماس توخيل بفارق الأهداف.

وأعلنت صحيفة “بيلد” الألمانية في تقرير لها أن بايرن ميونيخ ينوي التعاقد مع تشابي ألونسو الذي يقدم مستويات ممتازة مع باير ليفركوزن وقاده إلى صدارة ترتيب الدوري الألماني.

من جانبه، تولى توخيل تدريب بايرن بشكل مفاجئ في مارس الماضي، خلفا لجوليان ناجلزمان، وتمكن من الفوز بلقب الدوري الألماني الموسم الماضي مع الفريق في اليوم الأخير من المسابقة في سيناريو مجنون.

وذكر التقرير أن هناك خلافات بين إدارة بايرن ميونخ وتوخيل بسبب غضب مسؤولي أليانز أرينا من المدرب، عقب تصريحاته حول عدم رضاه عن عقود صيف 2023.

وحددت إدارة بايرن ميونخ المدرب الإسباني كبديل محتمل لتوخيل، خاصة في ظل تجربته مع الفريق، بعد أن دافع عن ألوانه بين عامي 2014 و2017.

مع بايرن ميونخ، فاز تشابي ألونسو بـ 3 ألقاب في الدوري الألماني، ولقب كأس ألمانيا، وآخر في كأس السوبر المحلي.

وفي الموسم الماضي، قاد ألونسو باير ليفركوزن للفوز على بايرن ميونخ 2-1، وهو الفوز الذي أدى إلى رحيل ناجلزمان، ثم نجح في فرض التعادل 2-2 أمام النادي البافاري في الموسم الحالي.

وتمكن لاعب وسط ريال مدريد السابق، من قيادة فريق “الأحمر والأسود” من صراع النجاة من الهبوط، إلى المركز السادس، والتأهل إلى الدور نصف النهائي من الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”.

يذكر أنه بالنسبة لبايرن ميونيخ، ارتبط اسم ألونسو بتدريب ريال مدريد وتوتنهام هوتسبير وليفربول.

2a02-4780-11–4f جزيرة إم آند إم