مع بداية العام الدراسي الجديد 20232024، تصدرت طريقة تحضير جبن الروما محركات البحث جوجل بين الأمهات اللاتي يرغبن في تحضير السندويشات لأطفالهن. يعتبر الجبن الرومي من أشهى أنواع الجبن في العالم. الجبن الروماني هو طعام يمكن تناوله بعدة طرق واستخدامه في العديد من الوصفات المختلفة.

جبنة رومي

لا تقتصر فوائد الجبن الرومي على مذاقها اللذيذ فحسب، بل إنها غنية بالعناصر الغذائية المهمة أيضًا. يحتوي على الكالسيوم والبروتينات والفيتامينات التي تعمل على تعزيز صحة العظام وتقوية جهاز المناعة. بسبب الارتفاع الأخير في أسعار الجبن الروماني، تراجعت رغبة البعض في شرائه من المتاجر، مما دفع العديد من الأشخاص إلى البحث عن طرق لتصنيعه في المنزل بأسعار أقل.

طريقة عمل جبنة روما

نقدم لك اليوم طريقة سهلة لتحضير الجبنة الرومي في المنزل، تتيح لك الاستمتاع بطعمها اللذيذ والاستفادة من فوائدها الغذائية دون الحاجة إلى شرائها بأسعار مرتفعة.

لتحضير جبنة رومانو في المنزل، قد تحتاجين إلى المكونات التالية:

  • 4 لتر من الحليب كامل الدسم
  • ربع كوب عصير ليمون
  • ربع ملعقة صغيرة من الملح.
  • قطعة قماش نظيفة لتصفية الجبن.

خطوات سهلة لتحضير الجبن الرومي في المنزل

  1. ضعي الحليب في قدر على نار متوسطة وسخنيه حتى تصل درجة حرارته ما بين 85 إلى 90 درجة مئوية. حرك باستمرار لتجنب الاحتراق.
  2. أضيفي عصير الليمون والملح إلى الحليب الساخن واخلطيهم جيدًا.
  3. اتركي الحليب على النار لبضعة دقائق إضافية حتى يبدأ بالتخثر. ستلاحظين ظهور كتل صغيرة من الجبن.
  4. اترك الحليب على الموقد لمدة 10 إلى 15 دقيقة أخرى حتى يستقر تمامًا.
  5. تصفية الجبن بقطعة قماش، ثم سكبه في قالب صغير.
  6. ضعي الطبق في الثلاجة لمدة 4 ساعات على الأقل حتى تبرد الجبنة وتتماسك.

بعد إخراج الجبن من الثلاجة، قم بتقطيعه إلى قطع واستمتع به كما يحلو لك.
مع هذه الطريقة السهلة لتحضير الجبن الرومي في المنزل، يمكن للجميع الاستمتاع بمذاقها اللذيذ والاستفادة من فوائدها الغذائية في أي وقت. إن صنع الجبن الرومي في المنزل يمكن أن يكون الحل الأمثل لإشباع الرغبة في تناوله دون الاعتماد على المتاجر وأسعارها المرتفعة.