ويمكن الاطلاع على نسب القبول لعدة سنوات سابقة في جامعة الدمام 1441 من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لهذه الجامعة. كما حرصت الجامعة على توفير خدمة حساب النسبة الموزونة لجميع الطلاب على موقعها الإلكتروني أيضًا، كما هو موضح. وهي النسبة التي تعتمد عليها الجامعة عند إجراء المقارنات بين الطلاب المتقدمين. للتخصصات في الجامعات المختلفة حتى نفاذ كافة الأماكن المجانية.

معدلات القبول بجامعة الدمام

تعد جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل السعودية المعروفة باسم جامعة الدمام إحدى الجامعات التي تقوم بتدريس العديد من التخصصات العلمية والصحية بالإضافة إلى التخصصات الأدبية.[1] تطبق الجامعة نسبة مرجحة لاختيار الطلاب للمقاعد الأكاديمية المفتوحة ويمكننا حساب النسبة المرجحة لجامعة الدمام.من هنا“وتجدر الإشارة بشكل مباشر إلى ضرورة وضع الرقم صفر في خانة الاختبار التحصيلي لطلبة مادة الأدب الذكور.[2]

معدل القبول بجامعة الدمام 1441

وتختلف نسبة القبول في جامعة الدمام من عام إلى آخر بسبب اختلاف النسبة المرجحة التي يحصل عليها الطلاب، ويمكننا أن نرى بشكل مباشر نسبة القبول في عدة تخصصات في السنوات الخمس الأخيرة.من هناوفيما يلي النسب المرجحة التي توقف عندها قبول الطلبة في بعض هذه التخصصات العام الدراسي الماضي:[3]

  • المسار الصحي: توقف قبول الطلاب في المسار الصحي لهذا العام بنسبة مرجحة بلغت 90.28%، فيما بلغ قبول الطالبات في نفس المسار 94.84%.
  • الهندسة: قبلت الجامعة جميع الطلبة الحاصلين على نسبة مرجحة فوق 86.12 والطالبات الحاصلات على نسبة فوق 94.3% للدراسة في هذا التخصص دون غيره.
  • الفرع العلمي: بلغت النسبة المرجحة لقبول الطلاب لهذا التخصص 83.29%، فيما توقف قبول الطالبات لهذا التخصص عند 88.98%.

تخصصات جامعة الدمام

ويمكننا الاطلاع على جميع تخصصات جامعة الدمام مباشرة من موقعها الرسمي.من هناوفيما يلي بعض التخصصات التي يتم تدريسها في الجامعة المذكورة أعلاه:[1]

  • كليات الصحة: ​​تضم هذه الكلية التمريض، والطب، وطب الأسنان، بالإضافة إلى التمريض والتخصصات الصحية الأخرى.
  • كليات الهندسة: بالإضافة إلى تخصصات الهندسة والعمارة، تقوم هذه الكليات بتدريس العديد من التخصصات الهندسية منها: الهندسة الطبية، والهندسة المدنية.
  • كليات الآداب والتربية: تضم كليات الآداب في هذه الجامعة العديد من التخصصات القانونية والإنسانية بالإضافة إلى تخصصات التعليم، ومنها: تخصص الشريعة، وتخصص اللغة العربية، بالإضافة إلى تخصص التاريخ.

يرغب العديد من الطلاب في معرفة معدلات القبول بجامعة الدمام 1441 بالإضافة إلى معرفة الحد الأدنى لرسوم القبول للأعوام السابقة حتى يتمكنوا من اتخاذ القرار المناسب بشأن التخصصات الجامعية التي يرغبون في دراستها في هذه الجامعة. وتعرف على هذه الأسعار بسهولة من خلال زيارة الصفحة المخصصة لذلك على موقع الجامعة كما هو مذكور أعلاه.