ينتظر الكثير من المسلمين في شتى بقاع الأرض أول أيام شهر رمضان المبارك 1443 هـ، حيث يبحث كل مسلم في كل دولة وبلد عن توقيت رمضان في بلده، هذا وتختلف توقيت رؤية الهلال في رمضان من بلد لأخر، كما وقد قررت دار الافتاء المصرية أن تقوم بتحري واستطلاع هلال شهر رمضان المبارك مساء يوم الجمعة الموافق 29 من شهر شعبان الجاري وهو الأول من شهر ابريل من العام الجاري.

شهر رمضان في السعودية

يترقب المواطنين في المملكة العربية السعودية بدء أول أيام شهر رمضان المبارك، من أجل تقديم الأعمال الصالحة والعبادة والصوم والقيام للتقرب إلى الله عزوجل، كما وتتزين البيوت في المملكة بالفوانيس واحبال الإنارة والعديد من المظاهر التى تحتفل بها الأسر السعودية بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك.

هذا ووفقاً للتقديرات والحسابات الفلكية، فإن شهر رمضان المبارك سوف يكون اليوم الأول أو الثاني من شهر ابريل، وذلك بإعتماد رؤية كل دولة للهلال، ومن المتوقع أن يكون القمر مرئياً بالعين المجردة عند غروب الشمس يوم الجمعة 29 من شعبان لعام 1443 هـ.

قديهمك ..تهنئة شهر رمضان المبارك 2022 أجمل العبارات والرسائل وصور معايدة بمناسبة رمضان

أول أيام رمضان في السعودية

كما وقد كشف الدكتور خالد الزعاق رئيس مرصد الزعاق للدراسات الفلكية، من خلال حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر : ” على أن يوم السبت 2 ابريل سوف يكون غرة الشهر الكريم، وموعد شهر رمضان في السعودية 2022، وقد كتب على أن يوم السبت 2 ابريل سيكون غرة رمضان وعدته 30 يوماً، ليكون يوم الإثنين 2 مايو أول ايام عيد الفطر.