قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتوزيع 600 سلة غذائية أمس على الأسر المتضررة من الفيضانات في مدينة فيروز كوه، التي تعد عاصمة ولاية غور في أفغانستان. استفادت من هذه المساعدة 600 أسرة، يبلغ إجمالي أفرادها 3,600 شخص. وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود المملكة العربية السعودية، من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة، للوقوف إلى جانب الشعب الأفغاني الشقيق وتخفيف معاناة المتضررين من آثار كارثة الفيضانات التي تعرضت لها مدن وولايات مختلفة في أفغانستان.

مركز الملك سلمان للإغاثة. جهود إنسانية للمساعدة والتخفيف:-

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتنفيذ جهود إغاثية إضافية، حيث قدمت حكومة المملكة العربية السعودية هدية تتكون من 25 طنًا من التمور لجمهورية القمر المتحدة.

تم تسليم هذه المساعدات بواسطة السفير السعودي لدى جمهورية القمر المتحدة، الدكتور عطالله بن زايد الزايد، نيابة عن المركز. تم استلام هذه المساعدات من قِبَل وزير الدولة المكلف بالتعاون مع العالم العربي في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في جمهورية القمر المتحدة، السيد قاسم لطفي. تم تنفيذ عملية التسليم في مقر سفارة المملكة في العاصمة موروني. وتأتي هدية التمور هذه كجزء من الجهود الإنسانية التي تبذلها المملكة العربية السعودية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة، بهدف دعم الدول الشقيقة والصديقة في مختلف المجالات. تعكس هذه الهدية التزام المملكة بتقديم المساعدة والدعم للدول الأخرى في ظل الظروف الصعبة التي قد تواجهها.