ما هو موعد اليوم الوطني 1445؟ كم باقي على عطلة اليوم الوطني؟ يعد اليوم الوطني من أهم الأيام التي تمر بها المملكة العربية السعودية، لأنه يحتفل فيها بالسلام والاستقرار. في هذا اليوم تمنح الحكومة السعودية إجازة رسمية، فلنتعرف اليوم على كم تبقى من الوقت حتى إجازة اليوم الوطني.

ما هو موعد اليوم الوطني 1445؟

يصادف اليوم الوطني لعام 1445 يوم السبت 23 سبتمبر، والتاريخ هو الثامن من ربيع الأول لعام 1445. وهو اليوم الذي ينتظره كل مواطن سعودي، ذكراً كان أو أنثى، للاحتفال، وتلقي العروض، والخروج للتنزه، والمملكة كلها لديها عطلة رسمية لمدة 3 أيام بمناسبة هذا اليوم.

كم باقي على عطلة اليوم الوطني؟

أما باقي أيام الاحتفال باليوم الوطني للعام الهجري 1445 فهي 19 يوماً. وهذا اليوم، الموافق 23 سبتمبر 2023م، الموافق 8 ربيع الأول من عام 1445هـ. جدير بالذكر أن الإجازة للموظفين في القطاعين العام والخاص تبدأ يوم الخميس الموافق 21 سبتمبر 2023.

مع العلم أن العودة إلى العمل ستكون يوم الأحد 24 ديسمبر 2023، وعلى هذا الأساس نجد أن عطلة اليوم الوطني ستستمر 3 أيام فقط وستكون مدفوعة الأجر.

عطلة اليوم الوطني للموظفين والعمال

نؤمن بأن عطلة اليوم الوطني للعمال والموظفين هي فرصة للاسترخاء والاستمتاع بأوقات خاصة، بالإضافة إلى التواصل مع أفراد الأسرة والأحباء. ويمكن للأهالي خلال هذه الفترة تنظيم الرحلات والنزهات للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والمعالم السياحية المميزة التي تتواجد في المملكة.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تعرفنا من خلاله على الكثير من المعلومات عن اليوم الوطني، حيث بينا متى يصادف اليوم الوطني عام 1445 وكم تبقى على الاحتفال باليوم الوطني.