متى ستظهر نتائج اختبار القدرات المحوسب؟ بعد كم يوم ستظهر نتيجة اختبار القدرات المحوسب؟ بعد الانتهاء من الدراسة الثانوية في المملكة العربية السعودية، ينتظر الطلاب ظهور النتائج لبدء المرحلة الجامعية واختيار الجامعة التي يرغبون فيها، ولهذا سنعرف متى سيتم إصدار نتائج القياس.

متى ستظهر نتائج اختبار القدرات المحوسب؟

في حالة من التوتر والقلق، ينتظر الطلاب في المملكة العربية السعودية ظهور النتائج ويتساءلون عن موعد صدور نتائج اختبار القدرات المحوسب. ويجب أن تظهر النتائج المحوسبة للطلبة في المملكة خلال حوالي 14 يوماً من تاريخ إجراء الاختبار.

مع العلم أن مدة عرض النتائج التي تحدد الفرص ورقيا يمكن أن تصل إلى 30 يوما من تاريخ الانتهاء من الاختيار، وقد أتاحت الهيئة العامة للطلبة الاستفسار عن نتائج الاختبارات التي أجروها من خلال المركز الوطني للقياس.

بعد كم يوم ستظهر نتائج اختبار القدرات المحوسب؟

أعلن مركز القياس في المملكة العربية السعودية أن فترة ظهور نتائج اختبارات القدرات المحوسبة تظهر بعد فترة تتراوح بين يومين وبحد أقصى أسبوعين من تاريخ إجراء الاختبار. وعادةً ما يكون ذلك بعد شهر من انتهاء فترة الاختبار، وسيتم إعلان النتائج فور اعتمادها.

البحث عن نتائج الكفاءة المحوسبة

يمكنكم طرح الأسئلة حول قدرات الكمبيوتر من خلال الموقع الرسمي للمركز الوطني للقياس كما يلي:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي للمركز الوطني للقياس.
  2. إدخال البيانات المطلوبة لتسجيل الدخول، بما في ذلك رقم السجل المدني وكلمة المرور.
  3. اضغط على أنا لست روبوت.
  4. انقر فوق تسجيل.
  5. انقر فوق زر النتائج.
  6. اختر القدرات العامة.
  7. ثم انقر فوق بحث.
  8. وستظهر لك النتائج فور معرفتها.

طرق التواصل مع المركز الوطني للقياس

بعد معرفة موعد صدور نتائج قدرات قياس المحوسبة، وإذا أردت الاستفسار أو التواصل مع المركز الوطني للقياس، يمكنك التواصل مع قياس عبر إحدى الطرق التالية:

  • اتصل على 920033555.
  • حساب المركز الوطني للقياس على منصة تويتر.

هناك العديد من الأسئلة حول متى سيتم إصدار نتائج اختبار القدرات المحوسب. وذلك لأنه بمجرد الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة وإجراء الاختبار المحوسب، سيتم إعلان النتائج وسيبدأ الطلاب في اختيار الجامعة التي يرغبون الالتحاق بها.