كيف يمكنني التواصل مع موقع إيجار؟ هل هي منصة معتمدة؟ اهتم الكثير من المقيمين في المملكة العربية السعودية بمعرفة أدق التفاصيل التي تدور حول المنصة الإلكترونية التي تتيح لهم أداء خدمات متنوعة، مثل تسجيل وتوثيق العقود المختلفة، وذلك بهدف التأكد من أنها تابعة لجهة رسمية هيئة وليست هيئة محتالة يمكنها سرقة بياناتها أو شيء من هذا القبيل، وهذا ما سيقدمه، كما يوضح. هل يوجد طلب تأجير أم لا؟

كيف يمكنني التواصل مع موقع إيجار؟

وفي طور إطلاق منصة إيجار المتخصصة في تقديم الخدمات العقارية وتحديداً ما يجري في سياق العقود؛ من تسجيل وتوثيق والتحقق من حالة الطلبات وغيرها الكثير، تساءل البعض عن كيفية التواصل مع موقع إيجار، وهو ما نوضحه في الجدول التالي:

هل هي منصة تأجير معتمدة؟

من أكثر الأمور التي شغلت أذهان الكثير من الناس، وربما أثارت القلق، ما ورد في سؤال: هل هي منصة تأجير معتمدة؟ وهنا عليك التأكد من أنها معتمدة ورسمية وأن التعامل معها آمن.

وتقع منصة إيجار تحت إشراف وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في المملكة العربية السعودية، وهي الجهة التي تقوم بتلقي بيانات العملاء وتسجيل وتوثيق عقودهم، وليس أي جهة أخرى.

هل يوجد طلب تأجير؟

ونصل إلى جانب آخر يهتم بمعرفته المواطنون والمقيمون في المملكة العربية السعودية الذين يرغبون في التفاعل مع منصة إيجار عبر تطبيقات الهواتف الذكية، وهو: هل يوجد في المنصة تطبيق يمكن تحميله أم صحيح؟ الجواب الحالي هو لا.

ولكن من المفترض أن القائمين على إيجار يعملون على تطوير طرق استخدام المنصة من خلال إصدار التطبيقات، ولكن حتى يتم الإعلان عنها فإن الطريقة الوحيدة لأداء الخدمات هي من خلال الموقع الإلكتروني.

كيفية التسجيل في منصة إيجار

وفي ضوء الحديث عن منصة إيجار والكشف عن أهم التفاصيل عنها، أصبح من الضروري الآن معرفة كيفية التسجيل فيها، وهذا ما سنوضح الخطوات عليه كما يلي:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي لمنصة “إيجار”.
  2. من الواجهة الرئيسية، يتم فتح علامة تبويب الخدمات الإلكترونية.
  3. تظهر قائمة فرعية يتم من خلالها تحديد شبكة التأجير.
  4. سيتم نقلك إلى صفحة تحتوي على مربع تسجيل الدخول، حيث ستنقر على كلمة “تسجيل” في الأسفل.
  5. سيتم عرض مجموعة من المستندات الرسمية التي تثبت هويتك، عليك اختيار إحداها.
  6. اكتب رقم الوثيقة المشار إليه أعلاه.
  7. أدخل تاريخ ميلادك، ثم اضغط على أيقونة البحث.
  8. أدخل رمز التحقق الذي وصلك على رقم الجوال المسجل في أبشر.
  9. ثم انتقل إلى صفحة أخرى حيث يتم اختيار اسم المستخدم وكلمة المرور.
  10. انقر فوق تأكيد.

خدمات منصة إيجار

وآخر ما نعرفه عن منصة إيجار، حتى تكون الصورة واضحة جداً للمستخدمين، هي الخدمات المقدمة في المنصة، والتي تتمثل في النقاط التالية:

  • توثيق العقود.
  • تسجيل حالة عقدية.
  • فسخ العقد من جانب واحد.
  • تسجيل شركة وساطة.

وفي هذه الحالة نحن مستعدون لعرض تفاصيل مقالنا الذي نجيب من خلاله على مجموعة من الأسئلة التي تهم الكثير من الأشخاص في السعودية مثل: كيفية التواصل مع موقع إيجار هل هي منصة معتمدة وغيرها من الإرشادات العامة التي مساعدتهم على التسجيل مع راحة البال؟