تسعى جميع الفتيات إلى الجمال، وعلامة الجمال لدى الفتيات دائمًا هي الشعر الطويل والمستقيم، حتى لو اختلف العصر وظهرت تسريحات شعر أخرى كثيرة. ومع ذلك، إذا كنت ترغبين في تحقيق نتائج دائمة وقوية على الشعر، فلا توجد وصفة طبيعية تعمل على فرد الشعر الخشن والمجعد بشكل سحري. لأول مرة عليك اتباع هذه الوصفات بانتظام ولفترة طويلة حتى تحصلي على شعر ناعم وصحي ودائم. وتعتبر هذه الوصفات من أفضل الحلول الدائمة التي تغذي الشعر، أما الحلول المؤقتة مثل زيارة صالونات التجميل أو استخدام المواد الكيميائية التي تضر الشعر على المدى الطويل. لذلك، ستشاركين في هذا المقال بعض الطرق الطبيعية التي من شأنها تمليس الشعر الخشن والمجعد وجعله ينساب كالحرير.

أفضل الطرق لترطيب الشعر الجاف والمجعد

من أفضل الطرق لعلاج الشعر الخشن والمجعد هو معالجته بالزيوت الطبيعية. لا يمكن تمليس الشعر الخشن والمجعد عند استخدام هذه الزيوت لأول مرة. وبدلا من ذلك، يجب الاستمرار عليها حتى نحقق نتائج سحرية حقا، حيث أن هذه الزيوت مع الاستخدام المنتظم ترطب خصلات الشعر وتغذي فروة الرأس. ولهذا السبب يتحول الشعر الجاف والمجعد إلى شعر ناعم مليئ بالحيوية. تعمل هذه الزيوت أيضًا على علاج تساقط الشعر لأنها تزيل الماء من خصلات الشعر. ولهذا السبب من الأفضل استخدام هذه الزيوت على الشعر الجاف. أفضل الزيوت المستخدمة لتنعيم الشعر الخشن والمجعد هي كما يلي

زيت جوز الهند

يخترق زيت جوز الهند فروة الرأس ويبقى هناك. فهو يعمل على خصلات الشعر ويزودها بفيتامين E والأحماض الدهنية التي يحتوي عليها. كما يزود زيت جوز الهند الشعر بالبروتين الذي يفقده. كما أنه يعالج أي مشاكل في الشعر وفروة الرأس تؤدي مرة أخرى إلى الصلع ونقص نمو الشعر. .

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على مضادات أكسدة طبيعية لعلاج خصلات الشعر المجعد والخشن، كما يعمل على ترطيب خصلات الشعر. ومع الاستمرار في استخدامه، يحول الشعر الجاف والمجعد إلى شعر أملس بفضل المواد المرطبة التي يحتوي عليها، مثل السكوالان وحمض الأوليك.

زيت عضوي

زيت الأركان معروف بخصائصه المغذية. يعد من أفضل الزيوت لعلاج الشعر الخشن والمجعد. كما أنه موجود في العديد من مستحضرات التجميل المستخدمة لعلاج الشعر الخشن. يتم تطبيق جميع هذه الزيوت مباشرة على الشعر دون إضافة أي شيء إليه، ويجب الاستمرار في استخدامها حتى تلاحظي النتائج.