وكلمة الإنترنت كلمة غير عربية وتعني أن الإنترنت شبكة واسعة الانتشار ومترابطة. إنها الأداة الأكثر أهمية والمورد المرئي الذي يستخدمه كل شخص تقريبًا في جميع أنحاء العالم لأنه يربط العديد من أجهزة الكمبيوتر وصفحات الويب. والمواقع والخوادم وتعتبر وسيلة اتصال لتبادل المعلومات والاستفادة منها. إذن ماذا تعني الكلمة؟ إنترنت؟ ومن خلاله يأتي الجواب على هذا السؤال.

وكلمة الإنترنت هي كلمة أعجمية معناها

وكلمة “الإنترنت” ليست كلمة عربية تعني شبكة معلومات عالمية، لأن كلمة “الإنترنت” مأخوذة من كلمة “شبكة الاتصالات”. فهو يربط الملايين من أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة والخوادم ومواقع الويب. في جميع أنحاء العالم، مما يسمح للمستخدمين بإرسال واستقبال جميع أنواع الملفات (الصوت والنص والفيديو) والوصول إلى الموارد مثل التطبيقات والخدمات السحابية.

ما هو الفرق بين شبكة الويب العالمية والإنترنت

من السهل الخلط بين مصطلحي “الإنترنت” و”الشبكة العالمية” (وتسمى أيضًا “الويب”)، ويمكن التمييز بينهما من خلال النقاط التالية: [1]

  • الويب عبارة عن مجموعة من المستندات وصفحات الويب عبر الإنترنت التي يمكن للمستخدم العثور عليها على الإنترنت من خلال البحث عن عناوين URL الخاصة به. الإنترنت عبارة عن اتصال عالمي للشبكات.
  • الإنترنت عبارة عن بنية تحتية، والويب عبارة عن خدمة تعتمد على الإنترنت.
  • وبالمقارنة، فإن الإنترنت أشبه بمبنى مكتبة، والويب أشبه بالكتب الموجودة بداخله. والويب أشبه بالبرمجيات، والإنترنت أشبه بالأجهزة التي تجعل كل شيء يعمل.

وفي الختام تم التعرف على إجابة السؤال حول كلمة “الإنترنت” وهي ليست كلمة عربية وتعني من بين معلومات أخرى الاختلافات بين شبكة الويب العالمية والإنترنت.