يوجد في الصيدلية العديد من الكريمات التي تعمل على تغذية الشعر وزيادة طوله وكثافته بسرعة لا تصدق، ولكن هذه الكريمات باهظة الثمن ولا تستطيع جميع النساء شرائها باستمرار حتى تلاحظ النتائج على الشعر، لذلك نقدم لك كريم العناية بالشعر، والذي يعتبر من أهم الكريمات في عالم التجميل نظراً لاستخدامه. يستخدم هذا الكريم للعناية بالشعر والبشرة. كما أنها تستخدم في العديد من الوصفات الأخرى. هذا الكريم ليس باهظ الثمن لكن سعره في متناول الجميع. يمكن شراء العديد من العبوات منها لتطبيقها على الشعر لفترة طويلة حتى نلاحظ النتائج. وفي هذا المقال سنتعرف أكثر على هذا الكريم وكيفية تطبيقه على الشعر. لزيادة طول وكثافة وإنبات بقع الصلع في فروة الرأس.

أي نوع من الكريم السحري هذا؟

الكريم السحري الذي يزيد من طول الشعر هو كريم البانثينول. وهو من أفضل الكريمات التجميلية التي لها فوائد عديدة للشعر والبشرة. يتم استخدامه لأغراض مختلفة. كما يعتبر كريم بانثينول من الكلمات الآمنة للشعر والبشرة لأنه يستخدم من مواد طبيعية 100% لا تضر الشعر ولا تشكل أي خطر على الجلد حيث أن المادة التي يصنع منها هذا الكريم هي حمض البانتوثنيك و والمواد التي يحتوي عليها كريم البانثينول هي

  • يحتوي الكريم على مادة بوتوناميد.
  • حمض البانتوثنيك.
  • يحتوي كريم البانثينول على فيتامين ب5.
  • يحتوي على ديكسبانثينول.

كيفية استخدام كريم البانثينول على الشعر

يستخدم كريم البانثينول لتنعيم الشعر وزيادة طوله وكثافته. كما أنه يقضي تماماً على الصلع والفجوات الموجودة في فروة الرأس. كما يعالج القشرة التي تسبب الحكة والالتهابات. كما أنه يجعل الشعر ناعمًا كالحرير وسهل التمشيط عندما يكون خشنًا ومجعدًا. يمكن وضع كريم البانثينول على الشعر من خلال اتباع الخطوات التالية

  • مع كريم البانثينول يمكننا زيادة طول الشعر عن طريق إضافة علبتين من البانثينول إلى الشامبو المتوفر في المنزل.
  • بعد ذلك نرج زجاجة الشامبو جيداً ونتركها لمدة ثلاثة أيام قبل الاستخدام حتى يتفاعل كريم البانثينول مع الشامبو ويعطي نتائج فعالة.
  • نستخدم بعد ذلك الشامبو كالمعتاد من خلال الاستحمام به، وتدليك فروة الرأس بهذا الشامبو لمدة خمس دقائق ومن ثم غسل الشعر بالماء الفاتر.
  • يجب عليك استخدام هذا الشامبو ثلاث مرات في الأسبوع وستلاحظين نتائج طول الشعر ونعومته خلال أسبوعين من استخدام هذا الشامبو.