قصتي مع قراءة سورة البقرة يوميا للزواج من أجمل القصص التي أحكيها للجميع لما وجدته من فضل وعظمة بسبب قراءة سورة البقرة كما رزقنا الله تعالى بالقرآن الكريم ‘لإرشاد الناس واستجابة الدعاء، ومن خلالها يمكن أن تروى قصتي قراءة سورة البقرة كل… يوم للزواج في المقالة التالية لتستفيد منه كل فتاة.

قصتي مع قراءة سورة البقرة يوميا قبل الزواج

لقد تجاوزت العشرينيات من عمري ولم أحب أو أتزوج من قبل. وكنت أقول إن الزواج قسمة ونصيب، ولكني لم أأمن من كلام أقاربي عن تأخري عن الزواج، أو فاتني قطار الزواج، ونحو ذلك.

حزنت كثيراً ودعوت الله عز وجل وسألته أن يزوجني. وسمعت وقتها عن فضل قراءة سورة البقرة عموما وفضلها في ترك الحاجة. قرأت تجارب كثيرة لفتيات كن يقرأنه لأغراض معينة منها الزواج واستجاب الله تعالى لهن.

فقرأتها ولاحظت تغيراً كبيراً حدث في حياتي في الأسبوع الأول من قراءتها، وفي طريقة تفكيري، وحتى في علاقتي بالله عز وجل، وواصلت قراءتها لمدة 40 يوماً.

خلال هذه الفترة تقدم لي الكثير من الناس حتى وجدت الشخص المناسب بينهم، وانتهت قصتي بقراءة سورة البقرة يوميا لأحصل على زواج بأحسن خاتمة، وهو زواج من رضيت به. الدين والشخصية.

فضل قراءة سورة البقرة

وبالنظر إلى قصتي مع القراءة اليومية لسورة البقرة للزواج يمكن معرفة بعض فضائل سورة البقرة، فإن المسلم يجني عند قراءتها فضائل كثيرة وهي:

  • ويكفيه قراءة الآيتين الأخيرتين منه، أي يحفظه، لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من قرأ الآيتين… [يعني: مَن قَرَأَ بالآيَتَيْنِ مِن آخِرِ سُورَةِ البَقَرَةِ في لَيْلَةٍ كَفَتَاهُ]” [الراوي: أبو مسعود].
  • وما جاء في السنة النبوية حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “اقرأوا الآيتين البقرة وسورة آل عمران فإنهما تأتيان يوم القيامة” القيامة كأنهما غمامتان، أو كأنهما غيمتان، أو كأنهما هاربان». قن أسراب الطير، يتوسل عن أصحابها، يقرأ سورة البقرة، لأنه إذا أخذها بركة، وتركها نبض القلب، ولا تستطيع البطلة. فقال معاوية: بلغني أن البطلة سحرة. [وفي رواية]إلا أنه قال: كأنهما كلاهما، ولم يذكر قول معاوية: «بلغت». [الراوي: أبو أمامة الباهلي].
  • حماية المسلم من العين والحسد وشر النفس وشر الآخرين.
  • التقرب من شخص معين سواء شاب أو فتاة.
  • تلبية الاحتياجات من خلال الاستمرار في القراءة.
  • القراءة اليومية في البيت تمنع دخول الشياطين إلى ذلك البيت.

طلبات بعد قراءة سورة البقرة للزواج

بعد مشاهدة قصتي مع القراءة اليومية لسورة البقرة للزواج، هناك العديد من الأدعية التي ينصح بقراءتها لتسهيل الزواج بعد قراءة سورة البقرة.

  • اللهم إني أسألك أن تصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها وجودي، وأصلح لي امتثالي الذي فيه عداوتي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت نجاة لي من كل شر.
  • رب نسألك من الخير كله، دقه وعظمه، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم.
  • اللهم إني أسألك الزوجة الصالحة وأن تغنينا بفضلك وعفوك.
  • يا رب إن كنت أريد العفة فأغنني بحق ما تقول في كتابك الكريم {فليستعفف الذين لا يجدون نكاحاً حتى يغنيهم الله بإحسانه.} [سورة النور الآية 33].

كم عدد آيات سورة البقرة؟

هل سورة البقرة مكية أم مدنية؟