شريحة صلاة الصباح للإذاعة المدرسية يمكن استخدامها من قبل الطلاب في كافة المراحل التعليمية المختلفة، حيث تعتبر شريحة الصلاة من أهم مميزات الإذاعة المدرسية التي لا تقل أهمية عن باقي مميزات الإذاعة، ولهذا السبب يتم تقديمه. مجموعة من مقاطع صلاة الصباح لمحطات الإذاعة المدرسية المختلفة ومناسبة لجميع المستويات العمرية.

تحميل حلقة دعاء الصبح للاذاعة المدرسية pdf “”
هل تعلم الإذاعة المدرسية القصيرة الجميلة؟ هل تعلم أن عدد حبات الرمل على الأرض أقل من عدد النجوم في السماء؟
الأسئلة: هل قمت بتدريس الإذاعة المدرسية؟ هل تعلم أن أنف الإنسان لا يتوقف عن النمو طوال الحياة؟

من الأمور المهمة جداً في حياة الطلاب اليومية هو بداية اليوم الدراسي بشكل إيماني وروحي ومن أبرز المقاطع التي تلفت انتباه الطلاب في الإذاعة المدرسية هي صلاة الصباح حيث النوتات الروحانية الإيمان يترك أثراً جميلاً في قلوب الطلاب . وسيقدم هذا المقال مجموعة متميزة من أروع هذه الأدعية التي يمكن الاستناد إليها في هذا المقطع المهم، وذلك بناءً على معطيات واقعية ومدروسة فقط. استعد للشروع في رحلة مليئة بالروحانية والتفاؤل. حان الوقت للتحضير ليوم دراسي مليء بالثقة والسعادة.

حلقة دعاء الصباح للإذاعة المدرسية

تعتبر فقرة دعاء الصباح في الإذاعة المدرسية من أهم الفقرات التي لا غنى عنها في طابور الصباح ويفضل أن يبدأ بها اليوم ليتغلغل الخير والبركة والسعادة في نفوس الطلاب. سيتم عرض أجمل المقاطع المتعلقة بصلاة الصبح على الإذاعة المدرسية المناسبة لجميع المراحل العمرية:

1- حلقة دعاء الصباح في الإذاعة المدرسية

أصدقاءنا الأعزاء ننتقل الآن معكم إلى قسم صلاة الصبح الذي سيجعل صباحنا بداية جيدة لليوم الدراسي، فنستمع إلى دعاء الصبح مع زميلنا (……):

اللهمّ ارزقنا صدق التوكل عليك، وحسن التوكل عليك، وقوة اليقين بك. اللهم أخضع جوارحنا لطاعتك واملأ قلوبنا بحبك. يا الله كن معنا ولا تتركنا لغيرنا.

2- دعاء للإذاعة المدرسية عن العلم

العلم سهل، ولنجعل صباحنا مشرقا. زميلنا (…….) سيعطينا قطعة

اللهم إني أسألك علماً نافعاً ورزقاً طيباً وعملاً متقبلاً، اللهم ارزقنا فهم الأنبياء وحفظة الملائكة المرسلين.

3- دعاء عن الرسول للإذاعة المدرسية

وخير ما نختم به فقراتنا اليوم هو دعاء من السنة النبوية الشريفة سلمه لنا زميلنا (…….):

“اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي في ما أعطيت، وقني شرور ما أعطيت” بما قضيت، نعم تقضي ولا يقضي عليك قضاء، ولا يذل من توليت، ولا يعظ من خالفت، تباركت وتعاليت ربنا. “

4- فقرة دعاء الصباح في الإذاعة المدرسية عن النجاح

ولكي نسير في طريق النجاح نحتاج إلى توفيق العلي القدير، فيدعو لنا صديقنا (……) دعاء الصباح لطلب التوفيق:

اللهم إنا نسألك التوفيق في مسيرتنا والراحة في نفوسنا والتيسير في أمورنا. اللهم وفقنا في الامتحانات. اللهم يسر لنا كل عسير، ويسر لنا أمورنا، وأحسن أحوالنا، وارزقنا التوفيق الذي نريد، يا أرحم الراحمين.

5- فقرة صلاة الصبح في الإذاعة المدرسية عن الأم

أمهاتنا لهن فضل كبير علينا، لذا يجب علينا أن ندعو لهن في كل وقت، وأفضل ما سننهي به فقرتنا الإذاعية اليوم هو دعاء للأم ألقاه لنا صديقنا (…):

اللهمّ اجعل أمي إحدى سيدات أهل الجنة، اللهمّ افتح لها قلبها، ويسّر لها أمرها، وفكّ ضيقها، وبارك في عمرها، واحفظها لنا يا أرحم الراحمين.

6- دعاء للإذاعة المدرسية عن الأخلاق

الأخلاق هي أساس تقدم المجتمعات، ونختتم حلقتنا الإذاعية اليوم بالدعاء الذي يقول لنا زميلنا (……):

اللهم اهدني لأحسن الأخلاق. لا يهديني لأحسنها إلا أنت، ويعصمني من سيئات الأعمال والأخلاق. لا أحد يستطيع أن يحميني من سيئاتهم إلا أنت.

7- دعاء للإذاعة المدرسية عن الصلاة

الصلاة هي عماد الدين، وأفضل ما نختم به فقرتنا اليوم هو الدعاء مثل زميلنا (…….):

اللهم إني أسألك الثبات في الأمر والحزم. اللهم إني أسألك الهدى والصلاح. اللهم اشرح لي صدري ويسر لي أمري، واغفر لي ولوالدي، واجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي.

تعتبر فقرة صلاة الصبح في الإذاعة المدرسية من أهم المقاطع الإذاعية التي يجب أن تتضمنها المقاطع الإذاعية في تشكيلة الصباح ليبدأ اليوم الدراسي ببداية مشرقة مليئة بالبركة والخير.

: