يعد طلب الحصول على ترخيص إلكتروني موثق من أهم وأحدث الخدمات الإلكترونية التي تم إطلاقها والإعلان عنها هذه الأيام لجميع المستفيدين. كما تم الإعلان عن هذه الخدمة عبر الموقع الرسمي لمنصة ناجز الإلكترونية. على تويتر وجميع شبكات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى ذلك، تم الإعلان عن العديد من الخدمات الإلكترونية الجديدة هذه الأيام. والتي يتم تنفيذها أيضًا والحصول عليها إلكترونيًا من خلال المواقع الرسمية. ومن أهم هذه الخدمات يتم تنفيذها إلكترونيًا من خلال الموقع الرسمي لمنصة خطوات أبشر. كما تم الإعلان خطوة بخطوة إلكترونيًا عبر منصة أبشر. وسنقوم الآن بشرح وشرح الخدمة لكم بالتفصيل والتعرف على المتطلبات المعلنة. بالإضافة إلى ذلك، في المقال التالي نشرح طريقة وكيفية الحصول على الخدمة وتنفيذها إلكترونيًا بالخطوات الصحيحة من الموقع الرسمي للمنصة.

طلب ترخيص موثق إلكترونيا

أعلنت منصة ناجز الإلكترونية مؤخراً عن العديد من خدماتها الإلكترونية الجديدة التي تقدمها عبر موقعها الإلكتروني. وتشمل هذه الخدمات خدمة طلب الترخيص الموثق إلكترونياً. يتيح ذلك لجميع المستفيدين الحصول على ترخيص موثق إلكترونيًا بطريقة بسيطة ومباشرة.

شروط الحصول على رخصة كاتب العدل

بالإضافة إلى ذلك تم الإعلان عن شروط التقدم للحصول على ترخيص موثق، والتي نوضحها بالنقاط التالية:

  • أن يكون سعودي الجنسية.
  • يجب أن تعكس السيرة الذاتية حسن السيرة والسلوك.
  • أن يكون لائقاً طبياً ويتمتع بحواس سليمة.
  • أن يكون حاصلاً على شهادة جامعية في الشريعة الإسلامية.
  • أن يجتاز الاختبار التحريري الذي تعده الإدارة المسؤولة.
  • استكمال التدريب التخصصي في مجال التوثيق وفق الضوابط التي تحددها اللائحة.

خطوات التقدم بطلب للحصول على ترخيص موثق

بالإضافة إلى ذلك، تم الإعلان عن طريقة ونوع الطلب الإلكتروني للحصول على ترخيص موثق. وسنوضح ذلك أيضًا باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي للمنصة مكتمل ه.
  2. التسجيل عبر التسجيل الوطني الموحد.
  3. انقر على أيقونة الخدمات الإلكترونية ثم حدد حزمة الترخيص.