وصفة كعكة الشوكولاتة بدون طحين وبيض تعتبر كعكة الشوكولاتة من أشهر وألذ أنواع الكيك في العالم وتحظى بشعبية كبيرة لنكهة الشوكولاتة الرائعة والغنية. هنا سوف تجد معلومات عامة عن كعكة الشوكولاتة. ويتميز بنكهة الشوكولاتة الغنية والملمس الناعم. يمكن أن تكون كعكة الشوكولاتة جافة أو رطبة حسب طريقة التحضير والمكونات. هناك العديد من الأنواع المختلفة من كعكة الشوكولاتة. بما في ذلك الكعكة الكلاسيكية، كعكة الشوكولاتة الداكنة، كعكة الشوكولاتة البيضاء، كعكة الشوكولاتة الساخنة والعديد من الإصدارات الأخرى. كيف كعكة الزبادي اللذيذة, كيكة التمر مع الوافل, كعكة اسفنجية لذيذة.

طريقة كيكه شوكولاته بدون دقيق ولا بيض بمنتهى السهولة والطعم فظييع
أنواع كيك الشوكولاتة

أنواع كيك الشوكولاتة

هناك العديد من الأنواع المختلفة لكعكة الشوكولاتة وتختلف حسب المكونات والنكهات المستخدمة في تحضيرها. فيما يلي بعض الأنواع الشائعة من كعكة الشوكولاتة

  1. كعكة الشوكولاتة الكلاسيكية التي تحتوي عادة على الدقيق والسكر ومسحوق الكاكاو والبيض والزبدة ومستخلص الفانيليا. ويمكن تزيينها بكريمة الزبدة والشوكولاتة.
  2. كعكة الشوكولاتة الداكنة. يحتوي هذا الإصدار على كميات أكبر من مسحوق الكاكاو، مما يمنحه طعمًا داكنًا ومميزًا. إنها مناسبة لأولئك الذين يحبون الشوكولاتة الداكنة.
  3. كعكة الشوكولاتة البيضاء يستخدم هذا النوع من الكعك الشوكولاتة البيضاء بدلًا من الشوكولاتة الداكنة. الشوكولاتة البيضاء تعطي طعماً مختلفاً ومميزاً.
  4. كعكة الشوكولاتة الحارة، يحتوي هذا النوع على إضافات حارة مثل الفلفل الأسود أو الفلفل الحار لإعطاء الشوكولاتة طعمًا حارًا.
  5. كعكة الزبادي بالشوكولاتة حيث يتم إضافة الكثير من الزبادي لهذه الكعكة لجعلها أكثر رطوبة ونعومة.
  6. كعكة الشوكولاتة الصحية، حيث يتم تطوير هذا النوع من الكعك من مكونات صحية مثل دقيق القمح الكامل والزيوت النباتية الصحية ومستحضرات السكر البديلة.

طريقة عمل كيكة الشوكولاتة بدون بيض ودقيق

قد يكون صنع كعكة الشوكولاتة بدون الدقيق والبيض أمرًا صعبًا، ولكنه ممكن تمامًا. تستخدم هذه الوصفة مكونات بديلة للدقيق والبيض لصنع كعكة لذيذة بنكهة الشوكولاتة. ننصحك باتباع الخطوات بعناية. قد تكون هناك حاجة لبعض التجارب لتحقيق النتائج المثلى.

المكونات

  • 1 1/2 كوب دقيق بني (بدلاً من ذلك يمكنك استخدام دقيق اللوز أو دقيق جوز الهند)
  • 1/2 كوب من مسحوق الكاكاو غير المحلى
  • 1 1/2 ملعقة صغيرة بيكنج بودر
  • ملح 1/2 ملعقة صغيرة
  • 1/2 كوب زبدة الفول السوداني أو زبدة الجوز (كبديل للبيض)
  • 1/2 كوب حليب (بدلا من ذلك، يمكن استخدام الحليب النباتي أيضا)
  • نصف كوب سكر أو محلي صحي مثل سكر الشمر (حسب الرغبة)
  • 1 ملعقة صغيرة خلاصة الفانيليا
  • 1/2 كوب رقائق الشوكولاتة الداكنة (اختياري)

تعليمات

  1. ابدأ بتسخين الفرن إلى 350 درجة فهرنهايت (175 درجة مئوية) وقم بتبطين قالب الكيك الدائري مقاس 8 بوصات بورق البرشمان.
  2. ثم، في وعاء كبير، اخلطي الدقيق البني ومسحوق الكاكاو ومسحوق الخبز والملح حتى تمتزج جيدًا.
  3. بعد ذلك، في وعاء آخر، اخلطي زبدة الفول السوداني (أو زبدة الجوز) والحليب والسكر (أو بديله) ومستخلص الفانيليا حتى يصبح المزيج ناعمًا.
  4. ثم نسكب الخليط السائل على خليط الدقيق ونخلط جيداً حتى تتشكل عجينة ناعمة. إذا كنت تستخدم رقائق الشوكولاتة، يمكنك إضافتها الآن وتخلط بلطف.
  5. ثم نسكب العجينة في قالب الكيك الدائري المجهز.
  6. ثم اخبزي الكيك في الفرن المسخن مسبقاً لمدة تتراوح بين 25 إلى 30 دقيقة أو حتى تمر السكين بسهولة عبر الكيك ولا تلتصق العجينة بها.
  7. أخيرًا، اتركي الكيك ليبرد قبل تقطيعه وتقديمه.