لا إله إلا أنت . المجد لك. ولقد رأيت منشورات الظالمين فيها ألفاظ دعاء مختلفة، فهي من العبارات التي تقع بين الذكر والدعاء، والتي يلجأ إليها المسلمون رجاءً تفريج كربتهم وإجابة دعاءهم… لأن من الفضل العظيم المذكور فيهما.

لا إله إلا أنت إني ظالم

الظلم والابتعاد عن الله يمكن أن يكون من أقوى الدوافع التي تمنعك من تحقيق ما تريد. فالله هو المعطي والمانع. لذا احرص على الرجوع إليه دائمًا والثقة به لتحصل على ما تريد.

لمشاركة المنشورات لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، من الممكن اللجوء إلى صيغة الدعاء بالتوبة والإجابة والاستغفار، فكلها تؤدي إلى نفس المعنى.

  • الظلم على الناس… ليس أمامنا إلا أن نتمسك بالصلاة والدعاء لله ونردد: لا إله إلا أنت سبحانك. لقد كنت بالفعل من الظالمين.
  • كثير منا هو السبب في دفع الخير عن أنفسنا بذنوبنا وبعدنا عن الله، فهو الذي لا إله إلا هو. فاحرص على التقرب إليه بالذكر والصلاة.
  • أفضل الذكر: “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين”. يحمينا من سوء الحظ ويقربنا من الله. فهل هناك فضيلة أعظم من ذلك؟
  • قد تكون استجابة الدعاء بسبب ذنب ارتكبته، وتكرار “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين” يطهرك من الذنب ويستجيب دعاءك.
  • ولا ندري إلى أين ستقودنا ذنوبنا يوم الحساب. فهل من مكان يريح نفوسنا ويهدئ مخاوفنا إذا قسى الحساب؟ فيصبح الجواب: “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين”.
  • يا رب لنا الشكر في الدنيا والآخرة. ظلمناك وغفرت لنا ولم تمنعنا خير الدنيا فاغفر لنا في الآخرة وتقبل توبتنا فإنه لا إله إلا أنت.
  • لا إله إلا أنت سبحانك . ولا شك أنني كنت من الذين أخطأوا. اللهم كما أعفيت ذو النون فاغفر لي وأنقذني فإنك أنت الذي لا يعجزك شيء.

تغريدات: لا إله إلا أنت سبحانك. إني كنت من الظالمين

ويحرص رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نشر الصلاة بين المواقع المختلفة، ومن أبرزها: تغريدات: لا إله إلا أنت. المجد لك. لقد كنت بالتأكيد أحد أولئك الذين يرتكبون الأخطاء.

  • لسنا جميعًا بلا خطايا تقودنا إلى التجارب في أكثر ما تشتهيه نفوسنا. ثم اصبر وكرر: “لا إله إلا أنت سبحانك نعم إني كنت من الظالمين”.
  • اللهم إن كان هناك ذنب يمنعني من إجابة دعائي فأنا أعتقك منه.. فإنه لا إله إلا أنت سبحانك. إني كنت من الظالمين.
  • أستغفر الله من كل ذنب أذنبته وسيئاً ارتكبته. يا الله أنت الأحد لا إله إلا هو العفو الغفور.
  • اللهم إني أعوذ بك من ضيق الحال وضيق النفس، وأعوذ بك من شر النفس، ومن عمل لا يرضيك. لا إله إلا أنت . سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • من شر ما صنعت، مُنع عني عدلك، لأنك أنت المعطي الذي لا يبطل. أسألك أن تبارك لي، لأنك أنت الذي لا إله إلا هو. نستغفرك ونسبحك فاغفر لنا ظلمنا وتقبل توبتنا.
  • رب إن كنت ظلمت نفساً فألهمني أن أصلحها حتى أرد لأهلها حقوقهم. وإن كان ذنبي عظيما فاغفر لي. سبحانك لا إله إلا أنت .

عبارات: لا إله إلا أنت سبحانك. إني كنت من الظالمين

المشاركات: لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، للتذكير بحديث رسول الله – صلى الله عليه وسلم -: (صلاة ذي النون، إذ دعا وهو في بطن الحوت: لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين؛

لأنه لم يسأل رجل مسلم قط إلا أن يستجيب الله له. ومشاركتها بين الناس سيكون لها أعظم الأثر.

“اللهم إليك مددت يدي، وبك عظيم رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل عذري، وارزقني من كل خير نصيباً” أمراً وطريقاً إلى كل خير برحمتك يا أرحم الراحمين.”

“اللهم افتح لي أبواب رحمتك، وأنزل علي بركاتك، ووفقني لما يوجب رضاك، وأسكنني نعيم جنتك يا مجيب دعوة المضطر. ”

“اللهم إني أسألك بدعاء ذي النون يوم دعاك في ثلاث ظلمات: ظلمة الليل، وظلمة البحر، وظلمة بطن الحوت فاستجبت له” فنجيته لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لتيسر لي وتعجل لي فرحي.”

“اللهم إني أسألك بعزتك وعظمتك وجلالك أن تحقق رغباتي ورغبات كل من أحب، وأن تعطيني ما أحل، وأن لا تكسر ظهري، ولا تقضي حاجة صعب علي ولا تجعل علي شيئا صعبا.”

دعاء: لا إله إلا أنت سبحانك. إني كنت من الظالمين

كلنا نعرف قصة ذو النون.. لم يكن له ملجأ من الحيتان إلا صلاته. قال الله تعالى: “فنادى في الظلمات أن لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين”.

وكان دعاؤه لله ودعاؤه دافعاً قوياً لتخفيف كربته، فلجأ إلى الدعاء في المنشورات: لا إله إلا أنت سبحانك. إني كنت من الظالمين.

اللهم إني أسألك يا الله أنك أنت الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تغفر لي ذنوبي. , إنك أنت الغفور الرحيم .
“أستغفر الله للذنوب الموجبه للندامة، وللذنوب التي تمنع الأيمان، وللذنوب التي تعجل الهلاك.”
“اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وجميع سخطك”.
“أستغفر الله للذنوب الموجبه للندامة، وللذنوب التي تمنع الأيمان، وللذنوب التي تعجل الهلاك.”
“اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك”.
“أستغفر الله العظيم، الفرار من سخط الله إلى رضا الله، أستغفر الله العظيم، الفرار من سخط الله إلى مغفرة الله.”
“اللهم أنت الملك لا إله إلا أنت وأنا عبدك، عاتبت نفسي واعترفت بذنبي، فاغفر لي ذنوبي كلها، لا إله إلا أنت”.
“اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كبيرا، ولا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي من عندك إنك أنت الغفور الرحيم”.

الصور: لا إله إلا أنت سبحانك. إني كنت من الظالمين

فضل : لا إله إلا أنت سبحانك . إني كنت من الظالمين

وفي قول “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين” فضل عظيم. قال تعالى: “”فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذلك ننجينا المؤمنين”” (سورة الأنبياء: الآية 88)… فهل هناك فضل أعظم من ذلك؟!

وبعد أن أصيب سيدنا يونس وبقي في بطن الحوت أياما استجاب الله دعاءه بقوله – صلى الله عليه وسلم – ” لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين “. “.

وهو أعظم الدعاء، وسبب استجابته، قال صلى الله عليه وسلم: (ما دعا رجل مسلم قط إلا استجاب الله له)، وليس هذا فقط؛

بل هو سبب لمغفرة الذنوب والتوبة من الذنوب والكبائر… والشعور بالطمأنينة والراحة التي تتضمن الاستسلام لحكم الله والصبر على التجارب.

والدعوة لها عدة معانٍ: كما قيل، أولها توحيد “لا إله إلا أنت”، لأنه أعظم دليل على إثبات الألوهية وتمييز الله تعالى بالعبادة، وأوسطها تنزيه “سبحانك” لأنها تنزيه الله -تعالى- عن كل تقصير لا يليق به، وآخرها التوبة والاعتراف بالخطأ، “وإني كنت من الظالمين”. “

لقد حثنا الرسول على التذكر؛ وأخبرنا أن من أجمل الذكريات لا إله إلا أنت سبحانك. إني كنت من الظالمين. ويتداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي لتذكير بعضهم البعض بالذكر والصلاة.

الأسئلة الشائعة

  • من هي الراهبة؟ ما هو سبب تسميتها بهذا الاسم؟

    وسمي سيدنا يونس -عليه السلام- بهذا الاسم بسبب صعود الحوت به، ومن أسمائه “النون”.

  • ما سبب معاناة سيدنا يونس عليه السلام؟

    غضبه على قومه وتخليه عنهم بعد أن رفضوا الاستسلام والإيمان بالله، قبل أن يأذن الله له بذلك.

  • كم مكث النبي يونس في بطن الحوت؟

    نقلا عن أبو مالك : 40 يوما.