تعتبر السيارات المستعملة خياراً مناسباً للعديد من الأشخاص في المملكة العربية السعودية لعدة أسباب منها سعرها المنخفض مقارنة بالسيارات الجديدة، وتوافرها بمواصفات وأسعار مختلفة، وإمكانية الدفع بالتقسيط. نتحدث في هذا المقال عن تقسيط السيارات المستعملة في السعودية ونشرح المتطلبات والإجراءات الرئيسية للحصول عليها. كيفية تمويل سيارة مستعملة.

سيارات مستعملة في السعودية بالتقسيط

سيارات مستعملة بالتقسيط بأقل الأسعار في السعودية

سيارة هيونداي سونتا 2013 لون أبيض مع دهان أصلي معروضة للبيع في السعودية. السيارة بحالة جيدة سعر الكاش 25000 ريال والأقساط الشهرية 500 ريال لمدة 46 شهر وتأمين 2000 ريال سعودي. تتميز السيارة بالموثوقية والكفاءة في استهلاك الوقود، كما أنها تتميز بتصميم خارجي. تصميم داخلي أنيق ومريح، كما أنها سيارة جيدة للعائلات أو الأفراد الذين يبحثون عن سيارة عملية واقتصادية.

مميزات هيونداي سونتا 2013

سيارات مستعملة بالتقسيط بأقل الأسعار في السعودية

في حين أن نوع المحرك هو 4 سلندر GDI بسعة 2.4 لتر وقوة 198 حصان ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات، أما المقصورة الداخلية فسيحة ومريحة ويوجد أيضًا نظام صوتي بشاشة تعمل باللمس وناقل حركة أوتوماتيكي وتكييف كهربائي ونوافذ كهربائية ومرايا خارجية كهربائية ونظام التحكم بثبات السيارة. المتوفرة نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، وسائد هوائية أمامية وجانبية.

أنواع التمويل المتاحة للسيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية

هناك أنواع مختلفة من التمويل المتاحة للسيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك

  1. تمويل السيارات المستعملة عن طريق البنوك، حيث أن العديد من البنوك في السعودية تقدم برامج تمويل السيارات المستعملة وتختلف هذه البرامج من بنك لآخر من حيث الشروط والإجراءات والمزايا.
  2. تمويل السيارات المستعملة من خلال شركات التمويل، حيث تقدم شركات التمويل في السعودية برامج تمويل للسيارات المستعملة، والتي تتميز عادة بشروط مرنة وموافقة سريعة.
  3. تمويل السيارات المستعملة من الأفراد. يمكن شراء السيارة المستعملة بالتقسيط من الأفراد من خلال البحث عن الإعلانات على الإنترنت أو في الصحف.

شروط وإجراءات تمويل السيارة المستعملة

تختلف شروط وإجراءات الحصول على تمويل السيارات المستعملة من طرف لآخر، ولكن هذه الشروط تتطلب ما يلي

  • وجود دخل ثابت ومعظم جهات التمويل تشترط أن يكون لدى متلقي التمويل دخل ثابت لضمان قدرته على سداد الأقساط.
  • تاريخ ائتماني جيد تطلب بعض وكالات التمويل من متلقي التمويل أن يكون لديه سجل ائتماني جيد من أجل تقييم ما إذا كان قادرًا على الالتزام بالسداد.