ما هو رقم مكتب التسجيل بجدة؟ ما هي طرق الحجز في مكتب الأحوال المدنية بمنطقة جدة؟ تضم مدينة جدة في المملكة العربية السعودية عدد كبير من المكاتب الحكومية ومن أبرزها مكتب السجل المدني السعودي الذي يضم عدد كبير من الخدمات الخاصة بها، ومن خلال معرفة رقم المدني مكتب التسجيل بجدة.

ما هو المبلغ المطلوب لتغيير الاسم في الحالة الاجتماعية؟ يستغرق تغيير الاسم من 10 إلى 30 يومًا كاملاً
ما هي غرامة عدم إضافة الزوجة إلى الحالة الاجتماعية؟ ويبلغ سعره حوالي 50 ريالاً سعودياً

سنتناول في هذا المقال رقم مكتب الأحوال المدنية بجدة والذي يعد من أهم المعلومات التي يحتاجها المواطنون والمقيمون في المملكة العربية السعودية. وسنشرح كيفية الحصول على هذا الرقم وكيفية استخدامه والخدمات التي يمكن الحصول عليها من خلاله.

يمكن الحصول على رقم مكتب الأحوال المدنية بجدة بعدة طرق منها الاتصال على الرقم الموحد للأحوال المدنية وهو 1916 وزيارة موقع الأحوال المدنية واستخدام تطبيق الأحوال المدنية للهواتف الذكية.

أرقام مكتب السجل المدني بجدة وطرق الحجز

يعتبر مكتب السجل المدني من المكاتب الحكومية البارزة التي تعمل على تقديم العديد من الخدمات الحكومية المختلفة للمواطنين المرتبطة بقطاع السجل المدني الملحق به. ويهتمون بتوفير رقم موحد خاص بهم لتسهيل الأمر على المواطنين السعوديين ومن خلاله يسمحون بالاستعلام عن كافة الخدمات الموجودة فيه. رقم الأحوال المدنية في جدة بالمملكة العربية السعودية هو: 966920022133 [ref]2023-06-27 https://twitter.com/AhwalKSA[/ref]

طرق تحديد موعد في مكتب التسجيل بجدة

وخلال تعرفنا على أرقام مكتب الأحوال المدنية بجدة وطرق الحجز المختلفة التي خصصتها الحكومة للمواطنين السعوديين لتسهيل حصولهم على خدماته المختلفة وزيارة المكتب، مكاتب الأحوال المدنية المختلفة بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، إمكانية حجز موعدهم عبر رقم الأحوال المدنية المجاني للمدينة. :966920022133

حجز موعد عبر منصة أبشر الإلكترونية

توفر مكاتب السجل المدني السعودية بالتعاون مع منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية السعودية العديد من الخدمات الحكومية الخاصة بها، ومن أبرزها خدمة حجز زيارة المكاتب. وتتمثل هذه الخدمة فيما يلي:

  1. الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية “من هنا”.
  2. انقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  3. أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  4. انقر على أيقونة الاجتماع.
  5. تحديد التعيين في المسائل المدنية.
  6. حدد الغرض من الاجتماع واكتب جميع المعلومات اللازمة.
  7. قم بتضمين التاريخ المناسب لموعد الفرد.
  8. الضغط على أيقونة تأكيد حجز الموعد الموجودة أسفل الشاشة.

مواعيد عمل مكاتب الأحوال المدنية

بعد الاطلاع على رقم مكتب السجل المدني بجدة وطرق الحجز المختلفة، نتطرق الآن إلى ساعات العمل الثابتة التي حددتها مكاتب السجل المدني المختلفة والتي توفرها للمواطنين لتلقي كافة الاستفسارات والشكوك.

  • الفترة الصباحية لمكاتب التسجيل المختلفة في المملكة العربية السعودية هي من الثامنة صباحاً حتى الثانية مساءاً.
  • تبدأ الاجتماعات المسائية بمكاتب الأحوال المدنية من الساعة الثالثة عصراً وحتى الساعة العاشرة مساءً.
  • توفر الحكومة السعودية مواعيد لمختلف مكاتب الأحوال المدنية المخصصة للنساء، ابتداء من الساعة الثامنة صباحا وحتى السابعة والنصف مساء.

خدمات مكاتب السجل المدني السعودي

بعد التعرف على رقم مكتب الأحوال المدنية بجدة وطرق الحجز، سنتناول الآن مختلف جوانب مكتب الأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية الذي يهتم بتوفيره للمواطنين. الخدمات هي كما يلي:

  • خدمات إصدار وتجديد بطاقة الأحوال المدنية للمواطنين.
  • خدمات استخراج الوثائق الرسمية الخاصة بهم.
  • الاستعلام عن حالة المواطنين السعوديين والأجانب.
  • سجلات حوادث زوار بيت الله الحرام.

:

يعمل مكتب الأحوال المدنية في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية على تقديم العديد من الخدمات السعودية المختلفة للمواطنين، مما يساعد على تنظيم كافة الخدمات المدنية المختلفة التي يحتاجها المواطنون السعوديون والمقيمون.