وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، خلال اتصال هاتفي، لملك المغرب محمد السادس، عن خالص تعازيه في ضحايا الزلزال.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”، أجرى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، اليوم الأحد، اتصالاً هاتفياً مع العاهل المغربي الملك محمد السادس، أعرب فيه عن خالص تعازيه ومواساته في ضحايا حادث ” الزلزال الرابع الذي ضرب عددا من المناطق بالمغرب.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تضامن الإمارات مع المغرب ومكانتها لدى أشقائها في هذه الأوقات الصعبة.

كما قدم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تعازيه ومواساته للشعب المغربي الشقيق وأسر الضحايا، سائلا الله عز وجل أن يرحم الضحايا والشفاء العاجل للجرحى.

من جانبه أعرب الملك محمد السادس عن شكره وتقديره لمشاعر التضامن الأخوية الصادقة التي أبداها رئيس دولة الإمارات للمغرب وشعبه، داعيا الله عز وجل أن يحفظ الإمارات وشعبها من كل مكروه.

أفاد التلفزيون المغربي، اليوم الأحد، أن حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب المملكة في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، ارتفعت إلى 2122 شخصا والمصابين إلى 2421 شخصا.

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وجه الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أمس، بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة للمتضررين جراء الزلزال الذي ضرب بعض مناطق المملكة المغربية الشقيقة.

وسارعت هيئة الهلال الأحمر إلى تنفيذ برنامج إغاثي يوفر كميات كبيرة من مستلزمات الإيواء والمواد الغذائية وغيرها من الاحتياجات الأساسية، يستفيد منها المتضررون في المناطق الأكثر تضرراً من تبعات الكارثة.

وتعمل غرفة الطوارئ بالهيئة على تقييم الأوضاع الميدانية الإنسانية ودراسة الاحتياجات العاجلة في الوقت الراهن. وتقوم الهيئة حاليا باتخاذ الترتيبات وإجراءات التنسيق مع سفارة الدولة في الرباط والجهات المغربية المختصة لتقديم المساعدة بالسرعة التي تواكب حجم الكارثة وتلبي احتياجات المتضررين وتسهم في تحسين ظروفهم وظروفهم. التخفيف من معاناتهم. .