عانيت من ألم شرخ ذبحني مما سبب لي ألما كبيرا في حياتي، ولم أستطع أن أعيش حياتي بشكل طبيعي، حتى وجدت علاجا طبيعيا لتلك المشكلة، فهنا يمكنك رؤية كيفية تشحيم المنفذ مع زيت الزيتون .

كم يوما يحتاج الكراك للشفاء؟ لاسابيع قليلة
كيف أتبرز مع وجود صدع؟ عن طريق تجنب الإجهاد أثناء التغوط
كيف أعالج الكراك بسرعة؟ يمكن علاج الكراك بالليزر

كان ألم الكراك يقتلني

عانيت من شرخ شرجي مزمن أدى إلى ضيق في فتحة الشرج وصعوبة في التبرز، حتى سمعت من طبيب أعشاب قال إن زيت الزيتون يساعد في علاج الشق مع عسل النحل.

يمتلك العسل خصائص مضادة للالتهابات، ويعمل كمسكن للآلام ويساعد على تقليل المضاعفات التي قد تنشأ في هذه الحالة. ويمكن استخدامه، وبحسب ما قاله المعالج يتم استخدامه بهذه الطريقة:

قومي بخلط كميات متساوية من العسل وزيت الزيتون وشمع النحل في وعاء، ثم ضعيه في الميكروويف واتركيه حتى يذوب شمع النحل تماماً، ثم اتركيه حتى يبرد.

ثم يتم تشحيم منطقة الشرج بأكملها ويتم تطبيق ذلك عدة مرات في اليوم للحصول على أفضل النتائج. وبعد مرور بعض الوقت، شعرت بالتحسن ولم يعد هناك أي ألم.

علاج الشقوق المزمنة بدون جراحة

سمعت أحد الأطباء في لقاء تلفزيوني يتحدث عن علاج الأمراض المزمنة دون جراحة، وقال إن هناك عدة طرق لذلك، منها ما يلي:

1- علاج التشققات المزمنة بالمراهم

هناك بعض المراهم التي لها خصائص مضادة للالتهابات بالإضافة إلى تأثيرها، وكثيراً ما يصف الأطباء مرهم النتروجليسرين، الذي يسهل ارتخاء واسترخاء العضلة العاصرة.

وهذا يساعد على تخفيف الألم وينتج تأثيراً مشابهاً للعملية الجراحية، إلا أن تأثيره واستمراريته يستمر لفترة قصيرة، واستخدامه لفترات طويلة يسبب الصداع المزمن.

مرهم ليدوكائين هو أحد المراهم المستخدمة في مثل هذه الحالات، فهو يزيد من تدفق الدم إلى منطقة الشرج ويساعدها على الشفاء بسرعة، ولكن هناك بعض الحالات التي تشعر فيها بالارتياح.

مرهم البنزوكائين هو خيار آمن. يستخدم في تسكين آلام الشق ويعمل على تهدئة تلك المنطقة.

2- عالجي التشقق بالفازلين

يستخدم الفازلين عادة كملين للبشرة الجافة ويساعد على إبقاء الجلد رطبا، وهو من المواد المستخدمة في علاج الشرخ الشرجي، حيث يعمل الفازلين كمادة عازلة ويمنع رطوبة الجلد ويخفف أيضا آلامه تلك المنطقة.

ويتم ذلك عن طريق تقليل حركة الأمعاء، ويستخدم الفازلين بدون أي إضافات ويتم دهن منطقة الشق الشرجي به. ويتكرر هذا عدة مرات في اليوم.

كما يمكن استخدامه عن طريق خلط ملعقتين من الفازلين مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ومن ثم دهن الخليط على المنطقة مرتين يومياً، مرة في الصباح ومرة ​​قبل النوم.

3- علاج التشققات المزمنة بالليزر

يعتبر الليزر أحد التقنيات الحديثة المستخدمة في علاج الشق الشرجي، وعادة ما يتم العلاج بهذه التقنية إذا استمرت أعراض الشق الشرجي لمدة تزيد عن ستة أسابيع.

يتم إجراء هذه العملية تحت تأثير التخدير الموضعي بدون غرز أو جروح أو شقوق. هذه العملية قصيرة الأمد، إذ أنها في معظم الحالات لا تستغرق خمس دقائق. تساعد هذه التقنية المريض على التخلص من الكثير من الألم الذي يعرف أنه يعاني منه خلال أيام أو أسابيع.

4- استخدمي زيت جوز الهند

يعتبر جوز الهند من الزيوت الغنية بالدهون الثلاثية متوسطة السلسلة، مما يجعل من الممكن استخدام زيت جوز الهند، ويتم استخدامه مرتين أو ثلاث مرات يومياً، كما أنه من المهم الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بزيت جوز الهند.

5- استخدم قسم السنفيتون

تعتبر هذه العشبة من الأعشاب الفعالة التي تسرع عملية الشفاء وتساعد على تخفيف الألم. ويتم استخدامه عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من هذه العشبة المجففة إلى كوب من الماء الدافئ.

ويترك منقوعاً لمدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة، ثم يترك ليبرد قليلاً، وتغسل به منطقة الشق الشرجي مرتين إلى ثلاث مرات يومياً.

ويتوفر أيضًا مرهم السنفيتون في الصيدليات، حيث يتم دهنه على المنطقة المتشققة مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا.

ألم التشقق كان يقتلني، هذا ما شعرت به قبل استخدام زيت الزيتون مع العسل وهي من أكثر الطرق فعالية، لكن يجب التنويه أن ما يصلح معي قد لا يصلح معك، لذا عليك أن تذهب العودة إلى الطبيب واستشارة له.