دعاء صباح اليوم السابع من ذي الحجة من أحب الأدعية في يوم من أهم الأيام. ومن أهمل في أداء الطاعات في الأيام الماضية، يمكنه أن ينتهز الفرصة في اليوم السابع للدعاء لنفسه وأهله ومن يحب. ولذلك نتعلم من خلال أحب وأفضل الأدعية لليوم السابع من ذي الحجة.

دعاء صباح اليوم السابع من ذي الحجة

من الممكن أن يشعر بعض الناس بالإهمال والذنب لتفويت الأيام الفائتة من أول شهر ذي الحجة. أذكر في الأيام الماضية فلا حرج عليك ويمكنك الاستفادة من الأيام التالية من خلال الأدعية التالية:

  • اللهم في اليوم السابع من شهر ذي الحجة نسألك العفو والعافية في الدين والدنيا والآخرة. رب اغفر لي ذنبي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعلم به مني يا رب العالمين، أنت التقدم والسداد أنت الأخير، وأنت كل شيء قوي ولا يستطيع أحد أن يفعله إلا أنت.
  • ربي في اليوم السابع من شهر ذي الحجة العظيم، أسألك أن تجعل أيامنا كلها سعيدة، وتذهب أحزاننا، وتشفي الأسقام، وتوسع الرزق، وتحسن الأخلاق، وتنشر الرحمة، وتمحو السيئات. يا ذا الجلال والإكرام، يا رب الخلق، ويا ​​رب الأرض والسماء.

أحب أدعية اليوم السابع من ذي الحجة

ومن ضمن عرض صباح اليوم السابع من ذي الحجة نتعرف من خلال ما يلي على أحب الأدعية التي يمكن قراءتها في اليوم السابع من ذي الحجة:

  • يا رب العالمين ويا أكرم الجميع، نسألك يا رب من بركتك ورأفتك وإحسانك، كما نسألك عافاتك، وعدلك، ورحمتك، وحبك، وحب هؤلاء. من يحبك، وحب كل عمل يقربنا إلى حبك.
  • نعوذ بك من تقلب القلوب والأيام، وندعوك أن تعيذنا من الذنوب والخطايا. واشغلنا بما تريد من الخير يا رب العالمين. احمنا من أذى الإنسان. اشغلنا بك عن هموم الدنيا، واجعل الآخرة أكبر همنا.

أفضل الدعاء في اليوم السابع من ذي الحجة

ومن خلال ما يلي نتعرف على أفضل الدعاء الذي يمكن أن يقوله في اليوم السابع من ذي الحجة:

  • أصلح لنا ديننا يا رب العالمين الذي هو أساس أمورنا، وأحسن لنا دنيانا التي فيها رزقنا، وأحسن لنا آخرتنا التي فيها عوضنا. اجعل هذه الحياة الدنيا زيادة لنا في الخير، واجعل الموت لنا نجاة من الشر.
  • يا كريم نسألك من بركات ما أنزلت من السماء وما أخرجته من باطن الأرض. ربنا أعطنا ولا تفتننا، وأنزل علينا رحمتك وإحسانك. – كن علينا ولا تؤاخذنا بما لا طاقة لنا به، ونعوذ بك من فراغ العين، وفراغ القلب، ونعوذ بك من حب الدنيا والتمسك بها أو الانشغال بها. هو – هي. عنك يا ربنا.

دعاء آخر جمعة من ذي الحجة

وفي سياق التعرف على صباح اليوم السابع من ذي الحجة، نتعرف من خلال ما يلي على دعاء آخر جمعة من ذي الحجة:

  • في هذه الجمعة الطيبة نسألك رحمتك، اللهم لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، ولا حول ولا قوة إلا بك.
  • نستودعك اللهم في آخر جمعة من شهر ذي القعدة. أنت أعلم من همومنا وأحزاننا.
  • اللهمّ بين الجمعة التي مضت والجمعة التي تليها، اكتب لنا الخير ونسألك يا كريم أن تغفر لنا جميع ذنوبنا بين الجمعتين.

فضل الدعاء في الإسلام وأهميته

وهو من أسهل أبواب العبادة وأجملها، التي من خلالها يتقرب العبد إلى ربه في أي وقت وفي أي حال دون قيود. ولذلك لا بد من الاستفادة من الدعاء في صباح اليوم السابع من ذي الحجة ولذلك ندعوكم إلى الاجتهاد في الدعاء في أوقات الإجابة، أو الثلث الأخير من الليل.

بالإضافة إلى دعاء الثابت قبل أذان المغرب، والدعاء أيضاً عند الأذان، بين الأذان والإقامة، وبعد الصلوات المكتوبة، كما قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم: لقد بشرنا الله صلى الله عليه وسلم في الحديث النبوي الشريف: “إن ربك ودود كريم، يستحيي من عبده إذا رفع إليه يديه أن يفرغ منهما” “الرجوع باليد” (فتاوى نور على المسار لابن باز.

التطبيقات التي قد تهمك

ويعتبر دعاء صباح اليوم السابع من ذي الحجة من الأدعية المستجابة إن شاء الله تعالى، حيث شاء الله تعالى أن يستجيب دعاء عباده له، ويحب أن يسمع أصواتهم ارفع الدعاء وادعوه.