العين الشريرة والحسد من أكثر الأشياء التي تتعب النفس البشرية، وتعتبر العروس من أوائل الأشخاص الذين يصابون بالعين الشريرة مع اقتراب موعد الزفاف، حيث يتغير الوضع وتتحول حياتها إلى حالة من عدم الاستقرار وخاصة إذا كانت لا تحمي نفسها قبل موعد الزفاف.

  • أعوذ بكلمة الله التامة من شر خلقه. أعوذ بكلمة الله التامة من كل شيطان و شيطانه و من كل عين لامة. وحصنت نفسي بقول: لا إله إلا الله محمد رسول الله.

تم الرد على دعاء لحماية العروس في يوم زفافها

يعتبر يوم الزفاف من أهم الأيام بالنسبة لكل شخص مقبل على الزواج. وفي الحقيقة فإن الاستعدادات لهذا اليوم تم الاستعداد لها بشكل جيد منذ فترة طويلة، حيث يقوم العروسان بتجهيز بيت الزوجية والاستعداد نفسياً، كما يستعد كل منهما للعيش مع شريك مختلف، ومن الجيد أن يهتم الطرفان به نفسك قبل موعد الزفاف كالتالي:

وأمسكت بلسان الحية والعقرب ويد السارق بقول: أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله. اللهم احفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي.

لا إله إلا الله وحده لا شريك له. له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير. رب أسألك خير ما في هذه الليلة وخير ما بعدها، وأعوذ بك من شر هذه الليلة وشر ما بعدها. ربي أعوذ بك من شر الكسل والكبر، وأعوذ بك. من عذاب في نار جهنم وعذاب في القبر.

حماية العروس من العين الشريرة والسحر

السحر من أكثر الأشياء التي ترهق النفس وتغير طباع الفرد، ويتأثر به كثير من الناس، لذلك يجب على المسلم أن يذكر الله كثيراً، وأن يقرأ القرآن صباحاً ومساءاً. ومن ناحية أخرى، يجب عليه أن يقرأ الذكر، لأنه يقوي النفس، ويمنع الإنسان من التأثر بالسحر والحسد. ومن أشهر أدعية التحصين ما يلي:

  • بسم الله أطهر نفسي من شر كل نفس. بسم الله أطهر نفسي من كل شيء يؤذيني. بسم الله أرقي نفسي من شر كل عين حاسد. اللهم إني أعوذ بك من السحر.
  • اللهمّ اجعلني في ذمتك، وفي أمانك، وفي ركن من أركانك. اللهم اصرف عني كل سوء. اللهم احفظني واحفظني من كل شر.
  • رب إني وكلت أمري إليك فأنقذني فإني لا أحسن صنعا. اللهم أنت حسبي وممثلي. اللهم أذهب عني كل داء يؤذيني. اللهم اجعلها أفضل ليلة وأبعد عني أصحاب النوايا السيئة وحصنني بحصنك المنيع.
  • اللهم في هذا اليوم الجميل ابعد عني الحاسدين، اللهم ابعد عني الحاقدين وارزقني الرضا والقناعة، اللهم ابعد عني كل عين شريرة واحفظني من الحسد والضيق.

تبدو:

الزواج في الإسلام

ويفضل إعادة الصلاة يوم زفافها مع اقتراب موعد الزفاف، حتى يمر هذا اليوم بسلام ولا تحدث أي مشاكل. والحقيقة أن للزواج أهمية كبيرة في حياة المسلم، وتتمثل في ما يلي:

تحقيق الطمأنينة

  • ويتحقق السكينة في حياة المسلم، كما تصبح حياته أكثر استقراراً، خاصة إذا تزوج الإنسان من فتاة تقية مؤمنة تتبع سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم.

حي الوتر

  • يعتبر إتمام الزواج من أهم الأمور التي تدفع الإنسان إلى الزواج، فكلاهما يفي بزواجه من الآخر، ويعتبر هذا الأمر موافقاً للفطرة والسنة.

التكاثر

  • يمكن للفرد أن ينجب أطفالاً شرعياً عن طريق الزواج، وما أجمل تربيتهم وفق تعاليم الإسلام وبعيداً عن المحرمات.

تحقيق الألفة

  • وتزداد الروابط بين الأسر الإسلامية بالزواج، ويتحقق التزاوج والألفة بين الناس.

الكثير من المكافأة

  • ينال المسلم الأجر من الرحمن عندما يتبع الطريق الشرعي. فقال الرسول صلى الله عليه وسلم: “وفي أحدكم صدقة”.

دعاء لحماية النفس قبل الزواج

لقد شرع الله تعالى الزواج لتحقيق الراحة والمودة والعلاقات الطيبة بين الزوجين. وفي الحقيقة يجب على كل شخص مقبل على الزواج أن يختار الشريك الصالح الذي يستطيع أن يقضي معه حياته كلها ويتحمل المعضلات والمصاعب التي يمر بها الفرد طوال حياته. ومن الجيد أن تقوي نفسك قبل الزواج كالآتي:

أسألك يا الله في هذا اليوم أن تذهب عني الضر وتذهب عني الألم والتعب. اللهم عافني واغفر لي وابعد عني الشر. اللهم احفظ عقلي واحفظ ديني.

اللهم احفظ لي صحتي وأبعد عني الضعف. اللهم لا تتركني في ضيقي واجعل هذا اليوم يمر بسلام. اللهم احفظني من كل عين شريرة، ومن كل نفس تكره الخير، وأتم زواجي على خير.

أسألك يا مالك الملك بكل اسم هو لك أن تدفع عني الحاقدين وتبعد عني الحاسدين. اللهم اصرف عني شر العارضين وأبطل عمل السحر والسحرة.

اللهم اذهب عني شر النفاثات، وقني من نفسي وشر الشيطان. اللهمّ تمّم زفافي على خير وأخرج الحسود من حياتي يا رحمن يا أرحم الراحمين.

تبدو:

دعاء لحماية العروس يا صديقتي في يوم زفافها

تشعر العروس بالراحة عندما يكون لديها صديق مخلص يقف إلى جانبها أثناء تحضيرات الزفاف. في الواقع عليها أن تعتني بحماية العروس. كما يجب عليها أن تخفف عنها الصعوبات وتقلل من المشاكل التي تنشأ في تلك الفترة، ومن أشهر الأقوال التي قيلت عن حماية صديقة العروس ما يلي:

اللهم اجعل العرس على خير . اللهمّ اصرف عنها وساوس الصدر، واصرفها عن ملهيات الأمور، وهوّن عليها كل عسير. اللهمّ اصرف عنها نزغات الشيطان.

اللهمّ أذهب عن صديقتي الأمراض والأوهام وأبعد عنها الحاقدين، اللهمّ يتمّم زواجها على خير. اللهمّ أذهب عنها عين الحاسد.

اللهمّ يتمّم زفاف صديقتي على خير، وأبعد الحسد عن روحها. اللهمّ اغسلها بالخير صباحاً ومساءً، وأسكن السعادة بيتها. اللهمّ أبعد الحزن عن قلبها.

اللهمّ ألبس صديقي العزيز ثياب الصحة والعافية. اللهمّ ابعد عنها شر الأشرار، ومكائد الأشرار، وفساد الليل والنهار. اللهمّ أسعدها وأسعدها، واحفظها من شرور فتن الدهر.

تبدو: