تعد صور كريستيانو رونالدو من أشهر الهوايات التي يبحث عنها عشاق الأسطورة البرتغالية في الوقت الحالي. كرة القدم لديها العديد من لاعبي كرة القدم، ولكن لا يوجد بها سوى كريستيانو رونالدو واحد الذي لديه الكثير من محبي ساحر كرة القدم، ومن خلال صفحة الأرشيف سنعرض أبرز وأحد صور اللاعب كريستيانو رونالدو. .

صور كريستيانو رونالدو

هناك العديد من لاعبي كرة القدم الذين لديهم شهرة كبيرة في الماضي والحاضر، ولكن تأتي فترة يكون فيها اللاعب في قمة ازدهاره ولكنه يتلاشى مع الوقت، باستثناء لاعب واحد لم يثبت أن العمر لا شيء لكن الرقم والروح التي تمنحه القوة هو كريستيانو رونالدو.

تجدر الإشارة إلى أن اللاعب البرتغالي هو أشهر لاعب كرة قدم في العالم، لذلك يحب الكثير من الشباب البحث عن أي جديد في حياته أو صورته، وسنعرض المزيد من سيرته الذاتية في ما يلي:

كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفييرو، والذي ينطق بالبرتغالية: /kɾiʃˈtjɐnu ʁoˈnaɫdu/، أيقونة مميزة في اللعبة الأكثر شهرة في العالم، من مواليد 5 فبراير 1985) المعروف باسم كريستيانو رونالدو أو لقب الدون.

رونالدو هو لاعب كرة قدم برتغالي يلعب حاليًا كمهاجم لفريق النصر في الدوري السعودي للمحترفين. لقد كان قائد المنتخب البرتغالي لفترة طويلة. ويعتبر أفضل لاعب كرة قدم في العالم. وهذا ما يتحدث عن الأرقام والإحصائيات والجوائز التي حصل عليها.

ولد ونشأ في جزيرة ماديرا البرتغالية، وبدأ مشواره مع نادي سبورتنج لشبونة، وقد اكتشفت موهبة الدون كما هو معروف في كرة القدم في سنوات مراهقته، حيث كان والده يعمل مديرا للمعدات في أحد الأندية. . وخضع رونالدو لاختبارات ثم انضم لنادٍ صغير، ثم انتقل إلى نادٍ أكبر، قبل أن يوقع مع سبورتنج البرتغال في عام 2001.

صور كريستيانو رونالدو للجوال

نشأ رونالد في حي للطبقة العاملة في جراند دومين، في منزل مسقوف بالصفيح يطل على المحيط. كانت حياته المبكرة مليئة بالمصاعب. كان والده بستانيًا وكان يشرب الكثير من الكحول في كثير من الأحيان. توفي أخيرًا بسبب مشاكل جامعية في عام 2005. وعملت والدته طاهية لتربية أطفالها.

وعمل صاروخ ماديرا على تطوير الموهبة التي يمتلكها في كرة القدم، ومن هنا جذب أنظار مانشستر يونايتد بأدائه المميز أمام الفريق، فاشتراه النادي عام 2003 مقابل 13 مليون جنيه إسترليني.

وتمكن رونالدو خلال هذه الفترة من الحصول على العديد من المكافآت والجوائز الفردية، بما في ذلك لقب أفضل لاعب في العام من الفيفا أكثر من مرة.

فاز بأول لقب له، كأس الاتحاد الإنجليزي، في موسمه الأول في إنجلترا وساعد يونايتد على الفوز بثلاثة ألقاب متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز، وبطولة دوري أبطال أوروبا مرة واحدة، وبطولة كأس العالم للأندية مرة واحدة، وهو في سن 23 عامًا.

ويعتبر كريستيانو أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم بعد انتقاله من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى نادي ريال مدريد الإسباني في صفقة انتقال بلغت قيمتها 80 مليون جنيه إسترليني (93.9 مليون يورو / 131.6 مليون دولار).

صور كريستيانو رونالدو 4K

فاز رونالدو بـ 15 لقبًا، بما في ذلك لقبين للدوري ولقبين للكأس وأربعة ألقاب لدوري أبطال أوروبا، ليصبح الهداف التاريخي للنادي. وبعد انضمامه إلى مدريد، احتل رونالدو المركز الثاني في جائزة الكرة الذهبية ثلاث مرات خلف ليونيل ميسي (المنافس التقليدي) قبل أن يفوز بالكرة الذهبية في عامي 2013 و2014.

وتمكن صاروخ ماديرا من تكرار لقب الكرة الذهبية مرة أخرى عامي 2016 و2017 بعد فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي في عام 2018.

وأصبح رونالدو أول لاعب يفوز باللقب 5 مرات في النسخة الحديثة عام 2018. ومن هنا بدأ رونالدو مسيرة كروية جديدة في حياته حيث وقع مع يوفنتوس في صفقة انتقال بقيمة 100 مليون يورو (88 مليون جنيه إسترليني)، أعلى مبلغ انتقال يتم دفعه للاعب فوق سن الثلاثين.

ويعتبر هذا المبلغ أيضًا أعلى مبلغ يدفعه أي نادٍ إيطالي في التاريخ، حيث تمكن من الفوز بلقبين للدوري الإيطالي ولقبين لكأس السوبر الإيطالي ولقب لكأس إيطاليا في المواسم الثلاثة التي قضاها مع النادي، قبل أن يعود إلى مانشستر يونايتد. في عام 2021 وما بعده. وغادر في عام 2022 بعد أن أنهى عقده مع النادي في عام 2023.

واستطاع رونالدو أن يترك بصمة كبيرة مع المنتخب الوطني حيث فاز بالعديد من الجوائز منها بطولة أمم أوروبا: 2016، ودوري الأمم الأوروبية: 2019.

مثال كريستيانو رونالدو HD

واستطاع رونالدو تحقيق العديد من الجوائز الفردية التي لا يستطيع أي لاعب كرة قدم تحقيقها حالياً، وأبرزها جائزة الكرة الذهبية/ الكرة الذهبية (5): 2008، 2013، 2014، 2016، 2017، أفضل لاعب كرة قدم في العالم. الجائزة العالمية. : 2008، جائزة أفضل لاعب محترف من الفيفا: 2008، جائزة أفضل لاعب من الفيفا (2): 2016، 2017.

كما يمكنها الفوز بجائزة أفضل لاعبة أوروبية (3): 2014، 2016، 2017، جائزة أفضل لاعب في الاتحاد الأوروبي: 2007–08، جائزة بوشكاش: 2009، الحذاء الذهبي لبطولة أوروبا: 2020.

يعتبر كريستيانو رونالدو أحد أيقونات كرة القدم التي يتحدث عنها الكثير من محبي كرة القدم، لذلك يتزايد البحث عن كريستيانو رونالدو بسبب عدد متابعيه الكبير.