تم تطوير استعلام استحقاق الضمان الاجتماعي 1444، والذي أعلنت فيه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن صدور الاستحقاق الضماني الجديد، ويمكن للمستفيد الدخول إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية من خلال الرابط للإخطار بالقبول أو الرفض بالإضافة إلى ذلك يتم الاستعلام عن طريق الدخول على رقم الهوية. الوطنية للأفراد والأسر المسجلة في الضمان الاجتماعي،

الآن دعونا نلقي نظرة سريعة على خطوات معرفة متى يتم إيداع راتب الضمان المتقدم. لمعرفة كيفية التسجيل في الأمان، يتعين عليك التحقق من حسابك ضمن علامة التبويب دراسة الأهلية.

تطوير الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنها ستقوم خلال 25 يوماً من إشعار المتقدمين بنتائج الأهلية بمراجعة جميع المستندات المقدمة من الأفراد والأسر الراغبين في الالتحاق بالخدمة الأمنية الحديثة، حيث يوفر برنامج الدعم والحماية الاجتماعية دخلاً جيداً للأشخاص وقد شمل البرنامج محدودي الدخل والعديد من الفئات، حيث يتم بعد تقديم طلب التسجيل التحقق من شروط استحقاق المستفيدين ويتم الاستفسار عن استحقاق الضمان الجديد على النحو التالي

خطوات استعلام أهلية الضمان الاجتماعي المطور 1445 لهذا الشهر sbis.hrsd.gov.sa

  • عليك بتسجيل الدخول أولا منصة الدعم والحماية الاجتماعية عبر هذا الرابط.
  • قم بتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  • ثم اضغط على علامة التبويب الخدمات الإلكترونية.
  • الآن اختر “دراسة أهلية”.
  • يتيح لك البرنامج الآن الكشف عن بياناتك. وفي حال استيفاء الشروط يتم قبول طلب القبول. في حالة عدم قبول طلب القبول، عليك الضغط على علامة التبويب “العرض” وتقديم التظلم بعد معرفة سبب الرفض.

تقديم استئناف جديد للضمان الاجتماعي

في حالة رفض الأهلية، تسمح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للمستفيدين بتقديم تظلم. كما يسمح برفع نزاع مالي ضد الدفعات السابقة. وأكدت الوزارة أنه سيتم الرد على الاعتراض خلال مدة أقصاها 60 يومًا. في حالة رفض الطلب، فهذا يعني أن الشخص المعني غير مستوفي للمتطلبات. يتم تقديم الاعتراض على النحو التالي

خطوات استعلام أهلية الضمان الاجتماعي المطور 1445 لهذا الشهر sbis.hrsd.gov.sa

  • قم بتسجيل الدخول إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  • ثم الضغط على كلمة “دخول”، وإدخال رقم الهوية وكلمة المرور، ومن ثم إدخال رمز التحقق المرئي.
  • الآن اضغط على أيقونة العين الموجودة أسفل الطلب.
    يتم بعد ذلك عرض حالة أهلية مقدم الطلب.
  • سيتم بعد ذلك دراسة أسباب عدم القبول.
  • ثم انقر على أيقونة “إرفاق”.
  • يتم بعد ذلك إرفاق جميع المستندات التي تثبت الأهلية وننتظر حتى الرد على الاعتراض.

متى سيتم إيداع رواتب الأمن لشهر يوليو 2023؟

يتم إيداع أجور الضمان الاجتماعي الجديدة في بداية كل شهر تقويمي. قد يتم تأخير تاريخ الدفع لمدة يوم واحد أو تقديمه بيوم واحد إذا كان تاريخ الدفع يتزامن مع تاريخ رسمي. سيتم دفع راتب الضمان الاجتماعي لهذا الشهر في 26 يونيو 2023.

تاريخ صرف الضمان الاجتماعي

أعلنت وزارة الموارد البشرية أنه سيتم صرف معاش الضمان الاجتماعي بحيث يتزامن تاريخ السداد المحدد وهو الأول من كل شهر ميلادي مع عطلة البنوك في المملكة العربية السعودية. وفي حال انخفاض الاستحقاق، يمكن لجميع المستفيدين الدخول إلى رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية للاستعلام عن استحقاق الضمان المطور.

كيف يمكنني الاستعلام عن الضمان المطور برقم الهوية؟

هل ترغب في معرفة ما إذا كان بإمكانك الحصول على ضمان ممتد برقم الهوية الخاص بك؟ وإليكم خطوات معرفة حالة الضمان للطلب

  • أولاً قم بزيارة الموقع الرسمي لمنصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  • بعد الدخول إلى الموقع الرسمي، ابحث عن قسم طلبات الضمان المطورة.
  • بعد العثور على قسم “طلب الضمان الممتد”، ستحتاج إلى إدخال رقم الهوية الخاص بك.
  • قد يطلب الموقع بعض المعلومات الإضافية، مثل ب. تاريخ الميلاد أو الاسم الأول. لذلك، من الأفضل أن تكون هذه المعلومات جاهزة مسبقًا.
  • انتظر الآن حتى تتم معالجة البيانات وعرض النتائج. قد تظهر النتائج فورًا أو قد تستغرق بعض الوقت حسب سرعة الموقع ونظامه.

عندما ترى نتائج الاستعلام، قم بمراجعتها بعناية لتحديد ما إذا كنت مؤهلاً للحصول على الضمان الممتد. قد ترى معلومات حول المتطلبات والمستندات المطلوبة للتقديم والمستندات المطلوبة للأهلية.

تقديم نزاع حول ضمان المطور

الجدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية تسمح لجميع متلقي الضمان الاجتماعي بالاستئناف على نتائج الاستحقاق في حال رفض الطلب من قبل الجهات المسؤولة عن العمل، حيث تعمل الوزارة على مراجعة طلبات المتقدمين بشكل دوري. وفي حال عدم استيفاء شروط الأمان المطور سيتم رفض طلب الترخيص. يمكنك الاستئناف من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية من خلال الدخول إلى دراسة الأهلية والاطلاع على الأسباب ثم الضغط على إرسال استئناف.