عدد كبير من المسلمين حول العالم يبحثون عبر محركات البحث عن موعد يوم عاشوراء، حيث ان الكثير من المسلمين يحتفلون بهذا اليوم بصيام هذا اليوم على لسان لرسول صلى الله عليه وسلم، ويأتي يوم عاشوراء في العاشر من شهر محرم للسنة الهجرية الجديدة 1444هـ .

يوم عاشوراء

الكثير من المسلمين لا يعلمون ما هو يوم عاشوراء ولماذا يفضل الصيام في هذا اليوم يعود صيام هذا اليوم، عندما ذهب الرسول صلى الله عليه وسلم إلى المدينة حيث وجد اليهود يصومون هذا اليوم فلما سال عن سبب صيام ذلك اليوم فأجابه أصحابه انهم يصومون لأن الله عزوجل نجا الكافرين واليهود، عندها فقال الرسول صلى الله عليه وسلم إنني أحق بك أن تصوم ذلك اليوم فصام وأمر قومه بالصيام. وجاء كلمة عاشوراء نسبة إلى اليوم العاشر من شهر محرم.

 قد يهمك ..توقيت رأس السنة الهجرية 1444هـ المملكة العربية السعودية

توقيت يوم عاشوراء 1444

يعتمد يوم عاشوراء على التقويم الهجري وذلك وفقاً للحركة القمر والذي يبدأ الشهر الجديد عندما تتم رؤية الهلال الجديد لأول مرة، والكثير من المسلمون ينظرون رؤية هلال هر محرم وذلك لكي يتم تحديد يوم تاسوعاء وعاشوراء لكي يتم الاحتفال بهما وذلك اقتداء بسنة الحبيب المصطفي صلى الله عليه وسلم، وفقاً لذلك الحسابات الفلكية فإن موعد بدء العام الهجري 1444هـ سيكون يوم السبت الموافق 30 يوليو الموافق هجرياً يوم 1 محرم 1444هـ، وعليه سيكون يوم عاشوراء يوم الإثنين الموافق 10 محرم وذلك يوافق تاريخ الميلادي يوم 8 أغسطس 2022.