تردد قناة سحر الكردية الجديد عام 2024 حيث تم إيقاف القناة عن الإرسال من خلالها عبر الأقمار الصناعية مثل النايل سات وعرب سات، كما تم تغيير التردد بداية عام 2024م. لنقل البث إلى تردد آخر أعلى جودة وأوضح أيضاً، وسنعرض هذه الترددات الجديدة من خلال شرح أهم المعلومات عن قناة صحار كردستان.

تردد قناة سحر الكردية

وكانت قناة صحار كردستان من بين العديد من القنوات التي توقف بثها على الترددات القديمة وانطلقت على الترددات الجديدة بداية العام الجاري 2023 عبر الأقمار الصناعية المختلفة مثل النايل سات والعرب سات. وسوف نعرض التردد الجديد للقناة على هذه الأقمار الصناعية كالآتي:

القمر الاصطناعي العربية سات النيل سات
تكرار 11641 11647
الاستقطاب أفقي أفقي
سرعة الترميز 27500 27500
عامل تصحيح الخطأ 5/6 5/6

قناة سحر الكردية

سحر كردية هي إحدى القنوات التلفزيونية الإيرانية التابعة للشبكة العالمية، وهي أحد فروع إذاعة جمهورية إيران الإسلامية، والتي بدورها مسؤولة عن بث البرامج دوليا من خلال محطاتها التلفزيونية الكردية والأردنية والأذربيجانية والبلقانية. القنوات يمتد البث ليشمل أوروبا وآسيا الوسطى والقوقاز وبعض أجزاء شمال أفريقيا وأوقيانوسيا وجميع دول شبه القارة الهندية وشرق آسيا.

وفي 16 ديسمبر 1997، بدأت شبكة سحر الدولية البث باللغة الإنجليزية لمدة ساعة واحدة يوميًا، ومع مرور الوقت امتد البث حتى وصل إلى 4 ساعات.

ولا تقتصر هذه القناة على البرامج السياسية والبرامج الإخبارية فقط بل تعرض أكثر من محتوى مثل المحتوى الوثائقي والعلمي والاجتماعي. وفي عام 2005 قامت شركة يوتلسات ومقرها فرنسا بمنع كافة بث قناة سحر بأمر من المحكمة الإدارية بحجة تحريض القناة على معاداة السامية من خلال بث مسلسل الزهرة الزرقاء العينين، من إنتاج قناة المنار. المملوكة لحزب الله اللبناني.

أهداف قناة صحار الكردية

عندما تم بث قناة سحر الكردية لأول مرة، كان الهدف من الإطلاق تحقيق بعض المساعي، أهمها:

  • – إيصال تعاليم الدين الإسلامي إلى أكبر شريحة ممكنة من الناس.
  • تحسين صورة الإسلام وتحسين التواصل مع غير المسلمين حول العالم.
  • أن يكون لجميع المسلمين معرفة صحيحة بدينهم.
  • أن تكون القناة مرجعاً يعتمد عليه الناس في تفسير وتوضيح كافة الأحكام والمسائل الفقهية.

مميزات قناة سحر الكردية

منذ إطلاقه لأول مرة، استطاع سحر أن يحقق نجاحاً كبيراً ويحظى بشهرة كبيرة في العديد من البلدان وبين عدد كبير من الجماهير، وذلك لما يتمتع به من مميزات عديدة، أهمها:

  • – بث محتوى يليق بالدين الإسلامي.
  • مع الأخذ في الاعتبار تقديم أفضل محتوى يتعلق بالدين الإسلامي للغرب بشكل خاص، لتعريفهم بحقيقة الإسلام.
  • يقدم محتوى بلغات غربية متعددة، مما يجعله يلبي مختلف شعوب العالم.
  • تضم القناة نخبة متميزة من المشايخ ذوي الخبرة الكبيرة.
  • نخبة من المذيعين الذين لديهم معرفة واسعة بالقواعد والآداب الإسلامية.
  • الأسلوب المهذب والمهذب للمقدمين غير عنيف تمامًا.
  • تجنب العنف والتهديد عند الدعوة إلى الإسلام.
  • استخدام أحدث التقنيات عالية الجودة لتقديم المحتوى بأفضل شكل وجودة ممتازة.
  • محتوى القناة لا يتعارض مع عادات وتقاليد المجتمع ولا يسيء إلى أي دين أو طائفة أو مذهب غير هذه.

كيفية ضبط جهاز الاستقبال على قناة سحر الكردية

ويمكن لمشاهدي قناة سحر الكردية متابعة ترددها الجديد عبر الأقمار الصناعية المختلفة من خلال ضبط جهاز الاستقبال على التردد من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. اضغط على زر القائمة أو القائمة في وحدة التحكم.
  2. أدخل إلى قائمة التثبيت.
  3. حدد خيار التثبيت اليدوي.
  4. تحديد القمر الصناعي وهو النايل سات.
  5. اكتب تردد قناة سحر الكردية الجديد.
  6. اكتب معدل الترميز والاستقطاب وعامل تصحيح الخطأ.
  7. اضغط على زر موافق.
  8. انقر على زر حفظ عند البحث.

إذا كنت تبحث عن قناة تبث محتوى دينيًا يحمل رسالة ويؤثر على المشاهد، فإن تردد قناة سحر الكردية سيكون خيارًا ممتازًا لك. هي قناة إيرانية تبث باللغة الكردية، وتهتم بنشر المحتوى الديني بشكل عام والمحتوى الإسلامي بشكل خاص. بفضل استخدامها في مجموعة واسعة من اللغات المختلفة، فهي تحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم العربي.

تجدون التردد على النايل سات، ويعتبر هذا النظام الفضائي من الأكثر شيوعا والأفضل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. يمكنكم الاستمتاع بمحتوى سحر الكردي من خلال متابعته عبر التردد الصحيح، وستتمكنون من استقبال محتواها الكردي. الموجات بدقة عالية وجودة مثالية فلا تتردد بالذهاب إلى قناة سحر. الكردية واستمتع بمحتواها المتميز والمفيد.

ولمن يرغب في متابعة القنوات الدينية البارزة، تعتبر قناة سحر الكردية من أهم القنوات التي تنقل المحتوى الديني بطريقة مختلفة ومميزة. تستخدم القناة مجموعة كبيرة جدًا من اللغات الرائعة والمعروفة عالميًا لإيصال محتواها المميز إلى جميع أنحاء العالم.

تهتم القناة بنشر وتوضيح مفهوم الإسلام بكافة جوانبه بطريقة مبسطة وشيقة لجميع الناس، وذلك من خلال تقديمه بلغات مختلفة مثل الفرنسية والأردية والإنجليزية والبوسنية وكذلك الكردية. ولذلك فقد تميزت هذه القناة بإقبال كبير من المتابعين في مختلف الدول العربية، ولمن يرغب في متابعتها يمكنكم الحصول على قناة سحر الكردية على النايل سات والهوت بيرد من خلال موقع المنصة.

ويتميز تردد قناة سحر الكردية بالدقة العالية، حيث تعرض القناة محتواها من خلاله بجودة HD، بالإضافة إلى أنها مجانية بالكامل على جميع الأقمار الصناعية ولا يتعرض البث لأي تشويش. وهنا نصل إلى خاتمة مقالتنا. أتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها مثيرة للاهتمام ومفيدة بالنسبة لك، وقد وصلت الآن. حان الوقت لسماع ما لديك لتقوله.