يقدم تلفزيون Zagros محتوى متنوعًا ومثيرًا للاهتمام يلبي اهتمامات الفئات المستهدفة المختلفة. تتضمن برامجها مجموعة واسعة من الأفلام والمسلسلات الدرامية والكوميدية التي تحظى بشعبية كبيرة بين المين. كما تقدم برامج تعليمية تركز على الثقافة والتاريخ والعلوم والفنون والرياضة، كل هذا بجودة عالية من خلال التردد المتاح على أشهر الأقمار الصناعية.

تردد قناة زاجروس

يعد تردد قناة زاغروس TV من الأساسيات التي يجب أن يعرفها المون حتى يتمكنوا من استقبال القناة بسهولة، حيث يمكن تعديل التردد عن طريق جهاز التحكم عن بعد:

تكرار 10795
الاستقطاب أفقي
سرعة الترميز 27500
عامل تصحيح الخطأ 4/3
القمر الاصطناعي
الجودة عالية الدقة

عن قناة زاغروس التلفزيونية

قناة زاغروس هي إحدى القنوات التي تقدم المحتوى باللغة الأساسية، وهي اللغة الكردية التي يتحدث بها معظم الناس في العراق. تهدف قناة زاجروس إلى نقل محتوى إخباري صادق ومهم إلى كافة شرائح الشعب حتى يكونوا على دراية بما يحدث في وطنهم.

كما تتفوق القناة في تقديم محتوى إخباري مميز مبني على الأدلة والبراهين الصادقة، وبذلك تستقطب جمهوراً كبيراً من المين المهتمين بمعرفة الأحداث الجارية في العراق.

تسعى قناة زاغروس إلى التجديد المستمر والإبداع والتطوير من أجل كسب المزيد من المين من مختلف الجماهير والأذواق، ولأن القضية العراقية أصبحت تشغل بال الكثير من الناس حول العالم، خاصة بسبب الظلم الذي تعرض له الشعب العراقي، تعمل القناة على عرض كل ما يواجه العراقيين وتقدم أيضًا مجموعة من البرامج القوية لحل هذه المشاكل.

سبب تسمية قناة زاجروس

عند تسمية القنوات، يتم الانتباه إلى الاسم الذي يعكس محتواها وبرامجها الإذاعية. على سبيل المثال، ترتبط الأفلام بأسماء تحتوي على كلمة “دراما”.

بينما ترتبط القنوات الرياضية بأسماء تحتوي على كلمة “سبورت”، كما في تسمية القناة “زاجروس”، فقد تم اختيار هذا الاسم لعدة أسباب:

  • ويرتبط اسم القناة بسلسلة جبال زاغروس التي تحتوي على أعلى قمة جبلية في العراق وثاني أعلى قمة في المحافظة الإيرانية، وتسمى في اللغة الفارسية “زاغروس”.
  • تم اختيار هذا الاسم لأنه يوحي بالقوة والعظمة، حيث تعتبر جبال زاغروس من الجبال العالية والمهيبة.
  • يمكن كتابة اسم القناة بطريقتين إما “زاكروس” أو “زاغروس” وذلك حسب الترجمة واللغة المستخدمة.

مميزات قناة زاجروس

تلعب القنوات الإعلامية دورًا كبيرًا في تسهيل الوصول إلى الأخبار والمعلومات حيث تعرض الأخبار السياسية وأخبار الفنانين وقضايا أخرى مختلفة.

بالإضافة إلى ذلك، توفر القنوات الرياضية التحديثات الرياضية، وتبث المباريات، وتمكن ميها من متابعة الأحداث الجارية في مختلف المناطق. ومن أهم القنوات لتحقيق ذلك هي قناة زاجروس حيث أنها:

  • يبث تلفزيون Zagros مباشرة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
  • يغطي الأحداث المتعلقة بالعراق بشكل شامل، مما يمكن الأفراد من الحصول على معلومات دقيقة.
  • ويتميز المحتوى الذي تقدمه القناة بالرقي، ولا يخالف العادات والتقاليد، ولا ينتهك حقوق أي جهة أو مؤسسة. كما تقدم القناة الأخبار بموضوعية وتتجنب التحيز.
  • يتم عرض موضوعات وبرامج القناة باللغتين العربية والكردية لتلبية احتياجات الجمهور ثنائي اللغة في العراق.
  • تلتزم القناة بالمصداقية والدقة في عرض المعلومات وطرح موضوعاتها بشفافية كبيرة، وهذا ما ساعدها على بناء ثقة الجمهور العراقي.
  • وتقوم القناة بتوزيع محتواها على الأقمار الصناعية المجانية مثل النايل سات وعرب سات لزيادة انتشارها.
  • ولها جمهور كبير في العراق والعالم العربي يتابع القناة.
  • إنهم يهتمون بالابتكار المستمر والإبداع والتطوير من أجل جذب جمهور متنوع بأذواق مختلفة.
  • لدى القناة عدد كبير من المراسلين الصحفيين الذين يقدمون الأخبار بشكل منتظم وسريع في العراق.

محتوى قناة زاغروس التلفزيونية

وبالعودة إلى قناة زاجروس الجديدة، تجدر الإشارة إلى أنها تقدم مجموعة متنوعة من البرامج المميزة والتي تجذب جمهورًا كبيرًا:

  • برنامج حواري حول الاقتصاد: يهدف إلى شرح الوضع الاقتصادي في العراق وبقية دول العالم، ويتناول العديد من القضايا والمواضيع التي تهم المين.
  • برنامج مولانا: يعتبر من البرامج الدينية المميزة التي تقدم شرحاً مبسطاً وسلساً لمفاهيم الإسلام، وتقدم إجابات على الأسئلة الدينية الشائعة لدى الجمهور.
  • برنامج القانون والمجتمع: يحظى هذا البرنامج بشعبية كبيرة في العراق والعديد من الدول الأخرى، لأنه يشرح تفسيرات القوانين وطرق تطبيقها في المجتمع.
  • برنامج الأفلام: يعد من أشهر البرامج في الفن والسينما، حيث يقدم نظرة سهلة على الأفلام المعروضة في العراق والدول الأخرى، ويتميز بوجود نجوم وشخصيات معروفة.
  • برنامج من بيروت: يستكشف موضوعات سياسية وإخبارية واجتماعية تهم ولاية بيروت. كما يسلط الضوء على تاريخ هذا البلد المهم ويتابع آخر الأحداث والأخبار المتعلقة به.

تعكس هذه البرامج تنوع وجودة المحتوى الذي تقدمه قناة زاغروس وتستحق المتابعة للمين العراقيين وجمهورها في البلدان الأخرى.

ضبط تردد قناة زاجروس 2024

عملية ضبط تردد قناة زاجروس بسيطة، حيث يمكن لأي شخص تحميل قناة زاغروس من خلال إدخال ترددها بالريموت كنترول، دون الحاجة إلى خبير. ويمكنكم ضبط تردد قناة زاغروس من خلال:

  1. أدخل “القائمة الرئيسية” بجهاز التحكم عن بعد.
  2. حدد “تثبيت” من القائمة.
  3. حدد “البحث اليدوي” أو “التثبيت اليدوي”.
  4. اختيار القمر الصناعي سواء نايل سات أو عرب سات.
  5. كتابة تردد القناة في الحقل المخصص لها.
  6. تغيير رقم الترميز إلى 27500.
  7. حدد الاستقطاب الأفقي “H”.
  8. اكتب معامل تصحيح الخطأ.
  9. انقر فوق “بحث” وانتظر حتى يتم تنزيل القناة وحفظها.
  10. انقر على “حفظ” للتأكيد.

طرق التواصل مع قناة زاجروس

تعتبر قناة زاجروس وجهة لا غنى عنها لعشاق الترفيه والثقافة والمعرفة، حيث يمكن للمين ضبط التردد الخاص بهم على أجهزتهم للاستمتاع بمحتواها الشيق.