هناك العديد من القنوات التليفزيونية السودانية، يهتم الكثير منها بتقديم الأخبار والتقارير الحصرية، إلا أن القناة الشمالية نالت أكبر نسبة متابعة لدرجة أنها أصبحت من أهم القنوات السودانية التي تعرض البرامج الإخبارية المتنوعة المتعلقة بالشمال. المشاركة الحكومية والسياسية، عدا عن عرض بعض البرامج الأخرى المتنوعة والهادفة.

تردد قناة الولاية الشمالية السودانية

اسم القناة شمال شمال
تكرار 12688 12523
سرعة الترميز 27500 27500
الاستقطاب رَأسِيّ رَأسِيّ
تصحيح الخطأ 4/3 4/3
القمر الاصطناعي النيل سات العربية سات

عن قناة شمال السودان

من الطبيعي أن تحظى قناة نورا بالكثير من الاهتمام والمتابعة، فقد حققت نجاحاً كبيراً في وقت قصير جداً، وهذا بسبب تنوع برامجها ومحتواها الهادف الذي يستهدف أكثر من فئة، وليس تقتصر على نشر الأخبار فقط، واهتمامها بعرض اتجاهات واهتمامات الشعب السوداني. .

وما يثبت نجاحها الكبير هو انتشارها الواسع إلى دول أخرى، بما في ذلك مصر واليمن وإثيوبيا وحتى شمال أفريقيا، وذلك بفضل مصداقية المحتوى المدروس والهادف والمتنوع الذي تقدمه. ولا يقتصر أتباعها على السودانيين فقط، بل من مختلف الأعراق في الوطن العربي.

أنظر أيضا:

كيفية ضبط تردد قناة الشمال

وكما تبين كيف أن هذه القناة على التلفزيون السوداني لها أهمية كبيرة ومحط اهتمام الكثير من المين، لذلك نوضح من خلال خطوات مبسطة كيفية ضبط تردد قناة الولاية الشمالية على 2024 لتحقيق مة ممتعة على أعلى مستوى:

  1. انتقل إلى القائمة الرئيسية بالضغط على “القائمة”.
  2. افتح قائمة الترددات.
  3. أدخل البيانات اللازمة، بما في ذلك معدل التشفير والتردد والاستقطاب.
  4. وأخيراً يتم الحصول على القناة خلال لحظات.

برنامج قناة الشمال

ولعل من أهم أسباب نجاح قناة الشمالية هو تنوع برامجها الهادفة التي تناقش مختلف القضايا وتقدم أدق وأهم التقارير الإخبارية. ومن أبرز برامجها:

  • الشمال: من أهم برامج القناة، والتي يتطلع إليها المون بشكل خاص، حيث يناقش مواضيع تفاعلية متنوعة ويوجه بعض النصائح المهمة للفرد والمجتمع بشكل عام.
  • سبورتس ستار: تهتم بعرض أبرز الأخبار الرياضية واستضافة أمهر وأبرز اللاعبين.
  • مطبخنا: هو برنامج يهتم بتقديم أشهى الوصفات التقليدية والجديدة.
  • لمى برش: يستضيف البرنامج أبرز الشخصيات المؤثرة في مختلف المجالات، من بينهم شخصيات فنية وسياسية وغيرها، والتي تثير اهتمام الكثير من المين.
  • وجهات شبابية: برنامج يركز على أهم المشكلات التي تواجه المجتمع السوداني بشكل عام والولاية الشمالية بشكل خاص، ويسلط الضوء على كيفية مواجهتها والعمل على حلها.
  • الكبير: من البرامج المهمة التي تبث مباشرة مع الأسر والمواطنين ويخلق حوارات جذابة وشيقة تنقل قصصا واقعية تفيد الناس وتؤثر فيهم.

مميزات قناة الولاية الشمالية

تتمتع قناة الشمالية بعدة مميزات تجعلها الأفضل بين نظيراتها من القنوات الأخرى، ولعل أهم هذه المزايا هي:

  • يظهر ميول واتجاهات مختلفة. وبالإضافة إلى العناوين والتقارير الإخبارية، يتم عرض الأفلام الوثائقية والبرامج الدينية والمسابقات والرياضة والطبخ والقضايا الاجتماعية. وما إلى ذلك وهلم جرا.
  • الاهتمام بالمرأة، وعرض البرامج التي تهمها، كبرامج الطبخ وغيرها.
  • المصداقية في تقديم المعلومات والأخبار ونقل الواقع المباشر والمعيش كما هو دون أي تدخل لمحاولة تزييف الحقيقة.
  • انتبه للموضوع المحفز حول مختلف المواضيع والمعلومات المهمة.
  • وتسلط البرامج الضوء على كافة جوانب المجتمع السوداني، وخاصة في الولاية الشمالية.
  • لا تتعرض القناة لأي أخطاء فنية أو توقف مفاجئ أو أي شيء يسبب تشتيت انتباه الم.

تبدو:

وفي الختام فقد احتضنت أهمية قناة الولاية الشمالية، وسبب كونها من أهم القنوات التليفزيونية السودانية. تجد فيه كل ما يهمك أو يتوافق مع ميولك واتجاهاتك سواء كانت سياسية أو دينية أو اجتماعية أو حياتية، ويمكنك الآن ضبط ترددها براحة تامة والاستمتاع بجميع برامجها.