يبحث الكثير من السعوديين عن… بنك التنمية الاجتماعية وأكثر قرض مؤهل ويبلغ القرض الجديد الذي يقدمه لجميع المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة العربية السعودية 60 ألف ريال وفترة سداد تصل إلى خمس سنوات. هذه الفترة طويلة وخالية من الفوائد. ومن الجدير بالذكر أن هذا القرض يمكن لجميع السعوديين الحصول عليه بمجرد التواصل مع بنك التنمية الاجتماعية واستكمال القرض. كافة الشروط اللازمة والتي سنشرحها لك بالتفصيل في السطور التالية.

تسهيلات قرض من بنك التنمية الاجتماعية وأهل

الهدف الأول والأساسي من تقديم قرض مؤهل لجميع السعوديين في المملكة هو مساعدة الأسر السعودية وتمويل احتياجاتها، خاصة في أوقات انتشار فيروس كورونا وتعطل عدد كبير من الأعمال والأنشطة التجارية. ويعتبر هذا القرض بمثابة نوع من الدعم لأي مواطن سعودي يرغب في بدء مشروع جديد، سواء كان ذلك للمخترعين أو المبتكرين أو الأشخاص العاديين، أو شراء منزل جديد أو إصلاح منزله. تمويل هذا القرض سيساعدك في الأمور المالية اليومية وخلال هذه الفترة المالية الصعبة على الجميع، مع خيارات سداد جيدة تصل إلى خمس سنوات، وهذه فترة كافية جدًا للسداد.

ومن الجدير بالذكر أن قرض أهل هو أحد القروض المميزة جداً التي طرحها بنك التنمية الاجتماعية مؤخراً، حيث يمكن الاستفادة من القرض من خلال تقديم طلب إلكتروني دون دفع أي رسوم مرتبطة بالقرض ودون دفع أي فوائد. إلى ذلك وجود فائدة من البنك وسرعة موافقة عالية لتسهيل المهمة على طالبي القروض، ويمكن لأي مواطن سعودي التقدم بطلب للحصول على هذا القرض بغض النظر عما إذا كان رجلاً أو امرأة.

شروط الحصول على قرض مؤهل

لأي مواطن سعودي يرغب في الحصول على قرض مؤهل من بنك التنمية الاجتماعية سنشرح له كافة التفاصيل حول القرض المؤهل وكيفية التقديم عليه، حيث وضع البنك عدة شروط يجب على المتقدمين توافرها . الحد الأدنى لقيمة القرض هو 18,000 ريال سعودي والحد الأقصى كما ذكرنا سابقاً 60,000 ريال سعودي. فيما يلي الشروط

  • يجب على أي شخص يرغب في التقدم بطلب للحصول على قرض مؤهل أن يحمل الجنسية السعودية.
  • يجب ألا يكون مقدم الطلب مقترضاً من بنك آخر أو عليه أية ديون.
  • ويجب عليه تقديم جميع الضمانات التي يطلبها البنك.
  • يجب عليك الالتزام بسداد القرض في المواعيد المحددة.
  • أن لا يتجاوز دخل المتقدم للحصول على القرض 10,000 ريال سعودي شهرياً.
  • التقديم مفتوح للنساء والرجال العاملين في القطاع العام أو الخاص.
  • يتعين على أصحاب المعاشات وربات البيوت والطلاب تقديم كفالة من خلال نموذج 105 الصادر عن بنك التنمية الاجتماعية.
  • هناك خيارات للتقديم للأرامل والمطلقات والأفراد والمتقاعدين.

كيفية التقدم بطلب للحصول على قرض مؤهل من بنك التنمية الاجتماعية

يجب على كل من يرغب في التقدم بطلب للحصول على قرض مؤهل أن يقرأ الشروط المذكورة أعلاه، ويجب استيفاء هذه الشروط بالكامل ويجب تقديم الطلب إلكترونياً من خلال الموقع الإلكتروني لبنك التنمية الاجتماعية. بوابة اهيل إذا كان لدى أي شخص أي استفسار حول القرض، يرجى ترك تعليق أسفل المقال وسنقوم بالرد عليه فورًا. نتمنى لجميع المتقدمين الكثير من النجاح.