اللحيدان ماذا يعود؟ اصل عائلة اللحيدان من أي قبيلة؟ تعتبر عائلة اللحيدان من أشهر وأشهر العائلات في المملكة العربية السعودية، والتي عملت على إطلاق العديد من الشخصيات التي ساهمت في تقدم المجتمع السعودي. ولذلك فهو يساهم في معرفة نسب عائلة اللحيدان مع توضيح شجرة هذه العائلة وتسمية أبرز الشخصيات فيها.

اللحيدان لن يعود

ويعود تاريخ آل اللحيدان إلى الشيخ إسماعيل بن رميح العريني السبيعي الذي يعتبر من أشهر القادة في المملكة العربية السعودية وخاصة في البكيرية.

وهي من العائلات التي عملت على تقديم الكثير من الدعم للمجتمع السعودي والعائلة الحاكمة، لأنهم يعودون إلى أقوى القبائل في المملكة، ذوي تاريخ عظيم ظهر لدى علماء الأنساب والمؤرخين.

اصل عائلة اللحيدان من اي قبيلة

وفي سياق استكمال تحديد هوية اللحيدان يمكن القول أن أصل عائلة اللحيدان ينحدر من قبيلة سبيع الحوازني من عدنان المدارية وهي قبيلة ذات نسب قديم في شبه الجزيرة العربية.

ولها تاريخ مشرف من الإنجازات الكبيرة والخدمات الجليلة التي قدمتها للمجتمع السعودي، خاصة بين أهم الشخصيات التي عملت على خير الوطن.

نسب عائلة اللحيدان

وبعد الحديث عن علم اللحيدان يمكن القول أن نسب آل اللحيدان يعود إلى عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوزان بن قيس بن عيلان فرع من آل عامر من آل اللحيدان. – أرينات، وهم من ذرية سيدنا إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام.

واستقر أحفادهم في مناطق مختلفة من المملكة العربية السعودية، وتفرقت فروع العديد من الأسر عن أحفادهم.

من أين تأتي قبيلة اللحيدان؟

وبعد النظر إلى اللحيدان يمكن القول أن أهل قبيلة اللحيدان استقروا في البكيرية والرياض في المملكة العربية السعودية.

لكنهم لم ينتقلوا إلى أماكن كثيرة مثل باقي القبائل البدوية التي كانت تنتقل للبحث عن المرعى والطعام، ولذلك لم تتوزع شجرتهم على عائلات كثيرة كباقي القبائل العربية.

شجرة عائلة اللحيدان في حائل

وبعد الوصول إلى معرفة اللحيدان يمكن القول أن شجرة العائلة في حائل تتفرع من قبيلة شمر، وهي من أقدم وأشهر القبائل في المملكة العربية السعودية. كما أوضح خبراء الأنساب والمؤرخون أن عشيرتهم في حائل ليست من البكيرية حفاظا على التاريخ.

لا يوجد بينهما أكثر من زواج، لكنهما يعيشان في حائل، مثل الزلفي، وهما فرع من قبيلة شمر، ويسكنان في مناطق نجد والأحساء والشرقية، وبعد ذلك هاجرا إلى الكويت. وعمان.

أبرز شخصيات عائلة اللحيدان

وفي نهاية الحديث عن اللحيدان يمكن القول أن عائلة اللحيدان عملت على التعريف بالعديد من الشخصيات المعروفة في المملكة، منهم كبار المشايخ ورجال الأعمال، وكان من بينهم ما يلي:

  • صالح اللحيدان، عالم دين وخطيب سعودي من اللحيدان البكيرية السبيعي الحوازنية من العرينات بالرياض.
  • عبد العزيز اللحيدان.
  • عبدالله ابراهيم اللحيدان.
  • عبدالله اللحيدان أخصائي طب الطوارئ.
  • عبد الرحمن اللحيدان محامٍ ومستشار قانوني.
  • ياسر عبد الرحمن اللحيدان.

الجواب على سؤال اللحيدان وما أصله يجذب انتباه الكثير من علماء الأنساب والمؤرخين، ويعود ذلك إلى شهرة عائلة اللحيدان في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وظهور العديد من الشخصيات التي ينحدرون منه.