السنوسي من أي قبيلة؟ السنوسي ماذا يعود؟ تعتبر عائلة السنوسي من أشهر العائلات ولها مكانة رفيعة ومرموقة بين العائلات في دول الخليج العربي، لأن أصولها تعود إلى قبيلة قديمة في شبه الجزيرة العربية، لذا فإن معرفة أصل عائلة السنوسي واضح .

السنوسي من أي قبيلة؟

ويعود أصل عائلة السنوسي إلى قبيلة شمر، من قبيلة الأسلم، من جلهمة بن عبد جذيمة بن زهير بن ثعلبة بن سلمان بن ثعال بن عمرو بن الغوث بن طي بن أدد بن زيد. بن كهلان بن سبأ بن يشجب بن يعرب القحطاني من نسل سام بن نبي الله نوح عليه السلام.

بيت عائلة السنوسي

عاشت عائلة السنوسي في الجانب الغربي من محافظة نجد، إلا أنهم عادوا في الأصل إلى أثينا في منطقة الشقراء، ويعيش معظم أفراد هذه العائلة في دولة الكويت.

السنوسي لن يعود

أما السنوسي فيمكن القول أن أهل الجزيرة العربية يعرفون مدى مكانة شمر بين القبائل القديمة التي تنتمي إلى الأصل الطائي القحطاني والذين عاشوا في المملكة العربية السعودية. كما تواجدوا وفروعهم في أماكن أخرى كثيرة مثل دولة العراق ودولة الكويت وبلاد الشام.

أما عائلة السنوسي فهي فرع من قبيلة شمر السنايس والتي انضمت إليها بعض قبائل شمر. وفي الوقت الحالي تعتبر عائلة السنوسي من أشهر العائلات الكبيرة في دولة الكويت التي عاشت هناك. لسنوات عديدة حتى هاجروا من الكويت في القرن الثاني عشر الميلادي.

وانتشرت العائلة وانتشرت في العديد من الأحياء الأخرى حتى استقرت أخيراً في حي يسمى حي القبلة. في ذلك الوقت، كانوا يعملون فقط في التجارة، وكان لديهم مكتب خاص بهم في منطقة السرة الكويتية.

من هو محمد السنوسي؟

وبالإضافة إلى معرفة قبيلة السنوسي التي تنحدر منها، يمكن معرفة أحد أبرز الشخصيات المنحدرة من عائلة السنوسي وهو محمد السنوسي الذي يعتبر من أبرز الشخصيات الكويتية والعربية الأوساط الإعلامية، فهو من المؤسسين للإعلام هناك.

ولد في دولة الكويت عام 1938م وتوفي يوم الثلاثاء الخامس عشر من نوفمبر 2022 عن عمر يناهز 84 عاماً. كان من مؤسسي تلفزيون دولة الكويت عام 1960م.

السيرة الذاتية محمد السنوسي

وبعد مشاهدة السنوسي يمكنكم الاطلاع على السيرة الذاتية للإعلامي محمد السنوسي من خلال ما يلي:

الاسم الكامل محمد ناصر السنوسي
كنية محمد السنوسي
مكان الميلاد الكويت
جنسية العربية الكويتية
تاريخ الميلاد 1938 م
تاريخ الوفاة 15 نوفمبر 2022م
العمر عند الوفاة 84 سنة
مؤهل بكالوريوس في الإعلام، شهادة في النقد
مهنة إعلامي، وزير الإعلام الأسبق
اللغة عربي انجليزي
إيمان مسلم
الحالة الاجتماعية متزوج
طفل زياد وطارق

من هو سعود السنوسي؟

وفي نهاية الوصول إلى السنوسي من كل قبيلة يمكن معرفة شخص آخر من عائلة السنوسي وهو سعد السنوسي الذي يعمل كاتبا وروائيا مشهورا في الكويت. ولد عام 1981 وعين عضوا في رابطة الكتاب الكويتية عام 2013 وحصل على الجائزة العالمية للرواية العربية في دورتها السادسة.

وبعد ذلك تحولت روايته إلى عمل تلفزيوني ناجح بعنوان “صلب الخيزران”، والذي حاز فيما بعد على جائزة الدولة التشجيعية عام 2012. وتدور أحداث الرواية حول قضية العمال الأجانب الذين يتم جلبهم إلى دول الخليج ويتعرضون لسوء المعاملة.

عند تناول موضوع السنوسي من إي، نرى أن هذه العائلة من أشهر العائلات في دول الخليج العربي، وذلك بسبب أبنائها البارزين في مختلف المجالات الذين ارتقوا بعائلاتهم إلى أعلى المراتب.