هل من أحد من أي قبيلة؟ ما هو اصل عائلة الجميعي ؟ تكثر التساؤلات حول عائلة الجميعي، فهي من العائلات التي زادت شهرتها منذ بداية التاريخ، ولذلك يحاول الكثير من علماء الأنساب والمؤرخين معرفة خطهم الأصلي، حتى يساهم في معرفة خطهم. آل الجميعي من خلال المقال التالي عند العلماء المذكورين.

الجميع من كل قبيلة

هناك العديد من العائلات العربية التي تحير عقول الكثيرين في معرفة أصلهم ونسبهم لأن عائلة الجميلي من أهم العائلات التي لها مكانة كبيرة في دولة الكويت المحتلة، ونتيجة لذلك أصبح الجميلي تعود العائلة إلى قبيلة مطير الشهيرة.

تعتبر قبيلة مطير من أهم القبائل التي استوطنت شبه الجزيرة العربية وخاصة الحجاز ونجد، ولكثرة الرحلات تشعبت أفرادها وخطوطها إلى البلاد العربية المجاورة ومن بينها الكويت حيث ال – ظهرت عائلة الجميعي.

ومن الجدير بالذكر أنه على الرغم من اتفاق معظم المؤرخين على أن عائلة الجميلي من قبيلة الهوامل من قبيلة مطير، إلا أن هناك من رجح أن نسب بعض أفرادها يرجع إلى بن جامع من آل مطير. – قبيلة العوازم، وآل زايد من قبيلة الدواسر.

أصل عائلة الجميعي

وفي ما يتعلق بتعرف الجميعي على من، يمكن الإشارة إلى أن عائلة الجميعي هي من أهم العائلات التي انبثقت منها العديد من الشخصيات في العديد من المجالات والقطاعات في المملكة العربية السعودية، وهم أيضاً ومن بين آخرين أنبل العائلات في البلدان التي تعيش فيها والتي لها أهمية كبيرة.

ويعود أصل عائلة الجميعي إلى بني هاشم التي تعتبر أشرف قبائل قريش التي سكنت شبه الجزيرة العربية قرونا عديدة.

أصل عائلة الجميعي في الكويت

واستكمالا لعلم الجميعي يمكن القول أن نسب آل الجميعي في دولة الكويت يرجع إلى الجماعيين من مطير، كما أنهم من ثرمداء.

ومن الجدير بالذكر أن عائلة الجميعي تختلف عن عائلة العتيبي التي تتواجد في المملكة العربية السعودية، ويختلف نسب العائلة من بلد إلى آخر، وذلك بحسب بعض الأجداد الذين استوطنوا في العديد من الدول. المناطق.

نسب عائلة الجميعي

وبعد النظر إلى الجميلي من أي يمكن القول أن قبيلة آل الجميلي تنتمي إلى قبيلة مطير، على ما يقول بعض المؤرخين، حيث أن خط قبيلة مطير، وبالتالي خط ال آل -عائلة الجميعي، ويرجع الفضل فيها إلى:

غطفان بن سعد بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان بن إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام.

اجداد قبيلة الجميعي

وبعد التعرف على عائلة الجميعي من أي مكان يمكن الإشارة إلى أن عائلة الجميعي هي من أهم وأكبر العائلات التي تحتوي على العديد من الفروع في مختلف مناطق دول الخليج والجمهورية الليبية وجمهورية مصر العربية تتكون القبيلة من الفروع التالية :

قبيلة شعبية جد
قبيلة البكاء جدهم نوح
جذر الاختلافات ووجدوا خلافا
قبيلة البكارة جدهم بكار
قبيلة الموسى جدهم موسى
قبيلة الشطو جدهم الأشتر
قبيلة العويسة جدهم يسوع

لقد استحوذت مسألة الجميعي، من أي قبيلة، على اهتمام العديد من الأنساب والمؤرخين، لأنها من العائلات المنسوبة إلى إحدى أهم وأكبر قبائل الجزيرة العربية، وهي قبيلة مطير. . .