شهر رمضان المبارك حيث فضل الله تعالي على عباده فيه بكثير من النعم والعطايا، حيث أن هذه النعم تعمل على حافز المسلم حيث أنه يشجعه على المزيد من الجهد من الطاعة والعمل وابتغاء مرضاة الله سبحانه وتعالى، حيث أن في هذا الشهر الفضيل تتجلى أفضل معني الرحمة الإلهية والغفرة للذنوب والخطايا والعتق من النار ودخول الجنان، حيث يضاعف الله اجر الصائم في هذا الشهر الفضيل.

ادعية العشر الوسطي من شهر رمضان المبارك

يعتبر الدعاء في شهر رمضان المبارك له فضل عظيم، وخاصة في العشر الوسطى من شهر رمضان المبارك تعتبر هي أيام المغفرة، سوف نتناول في هذا المقال بعض الأدعية المستحبة في هذا الأيام ن الشهر الفضيل ” شهر رمضان المبارك” .

  1. اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ماعلمت منه ومالم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ماعلمت منه ومالم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ماعاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وماقرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيراً .
  2. اللهم فإني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار، وفتنة القبر وعذاب القبر، ومن شر فتنة الغني، ومن شر فتنة الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم أغسل خطاياى بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا، كما نقيت الثوب الابيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي، كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم فإني أعوذ بك من الكسل، والهرم والمأثم والمغرم .
  3. اللهم وفر فيه حظي من بركاتهن وسهل سبيلي إلي خيراته، ولاتحرمني قبول حسناته، ياهادياً إلي الحق المبين.
  4. اللهم نبهني فيه لبركات أسحاره، ونور قلبي بضياء أنواره، وخذ بكل أعضائي إلى اتباع آثاره، بنورك يامنور قلوب العارفين.
  5. اللهم وفقني فيه لموافقة الأبرار، وجنبني فيه مرافقة الأشرار، وآوني فيه برحمتك إلي دار القرار، بإلهيتك ياإله العالمين .