الطعام الذي يحمل حرف Y معروف في جميع أنحاء العالم. عند البدء بلعبة الكلمات، يقوم كل شخص باختيار حرف من الأبجدية العربية ثم يبدأ الرحلة بتخمين الكلمات المختلفة التي تبدأ بهذا الحرف. عندما يأتي الحظ إلى حرف Y، وخاصة في الأطعمة، يحتاج الأفراد إلى معرفة هذه الأطعمة. نقدم خلال الدورة الأطعمة التي تبدأ بحرف الياء.

فاكهة بحرف الياء الماندرين – يوزو – الليتشي
أسماء الخضار التي تبدأ بحرف الياء يانسون – ياسمين – يوكا

طعام بحرف Y

هناك مجموعة من الأكلات الشعبية والمعروفة على نطاق واسع من دول الوطن العربي والعالم الغربي والتي تبدأ بحرف الياء، ونعرض طبق بحرف الياء في السطور التالية:

1- وجبة القرع

اليقطين من النباتات التي يفضل الكثير من الناس تحضيرها كوجبة أساسية، ويتميز بأنه يحتوي على قشرة تغطيه من الخارج ويحتوي على الكثير من البروتينات والحديد والكالسيوم وفيتامين أ.

2- طعام اليغميش

اليغميش من أشهر الأكلات في المملكة العربية واليمن. وهو ليس طبقًا رئيسيًا، ولكن يتم تناوله بجانب أو بدون الأطباق الأساسية. وهي عبارة عن عجينة مكونة من السمن والخميرة والدقيق.

3- تناول الحساء

يعتبر الحساء من الأطباق التي عرفت منذ سنوات طويلة، وأقدم فترة عرفت فيها هذه الأكلة هي فترة الجومون، ويتم تحضيره بأكثر من طريقة، لأنه يتم تحضيره بخضروات ولحوم معينة، و اسمها يعني الخضار مع صلصة الطماطم مع اللحم.

اسم طبق يبدأ بحرف الياء

في إطار النظر إلى طعام يحتوي على حرف Y، من المهم توضيح بعض الأطباق والأطباق المعروفة حول العالم والتي تبدأ بحرف Y، وهي تأتي على النحو التالي:

  • البرق: هو شوربة المأكولات البحرية المكونة من السمك والأعشاب البحرية وبعض البهارات المميزة.
  • يابوشي: وجبة يابانية مشهورة من المأكولات البحرية تحتوي على قطع من السمك المشوي والأرز والخضروات المتنوعة.
  • يبيا: طعام بحرف Y، وهي وجبة بحرية معروفة في المطبخ الصيني، وتتكون من السمك والمكسرات والبهارات والخضروات المتنوعة.
  • يودونو: طبق ياباني شهير من المأكولات البحرية يحتوي على الصلصات البحرية والخضروات والتوابل والأرز والتونة.

حرف الياء هو الحرف الأخير من الأبجدية العربية، ويوجد العديد من الكلمات التي تبدأ به أو تنتهي به، سواء كانت طعامًا أو نباتًا أو حيوانًا أو غيرها من الأشياء المتنوعة. إنها رسالة مميزة جداً