إذاعة مدرسية عن الصحة النفسية كاملة بصيغة pdf جاهزة للطباعة يمكن الاستفادة منها في برنامج الإذاعة اليومية والتي يجب أن تحتوي على بعض الحكم والمواعظ بالإضافة إلى النصائح التي تشجع كل طالب على الاهتمام بصحته النفسية health.retained وبهذا سنقدم أكثر من مقدمة وخاتمة حول الموضوع لاختيار ما يناسب المرحلة الأكاديمية التي يقدم لها البرنامج.

إذاعة مدرسية عن الصحة النفسية كاملة بصيغة pdf جاهزة للطباعة

يحتاج كل برنامج إذاعي إلى مقدمة وخاتمة تجذب الطلاب، لذا من خلال ما يلي سنقدم عدداً من مقدمات وخاتمة الإذاعة المدرسية حول الصحة النفسية، مكتوبة وجاهزة للطباعة، والتي تقدم أكثر من خيار لرئيس الإذاعة المدرسية .

مقدمة في الإذاعة المدرسية عن الصحة النفسية

وسنقدم في النقاط التالية أكثر من مقدمة يمكن الاختيار منها حسب ما يناسب الفئة المتلقية للبرنامج الإذاعي، ومنها:

  • الحمد لله الذي ميزنا بالعقل، لأنه طريقنا لتحقيق سعادتنا في الحياة، وهو طريقنا للمحافظة على حالتنا النفسية، لأنه بما ميزنا الله به، حتى نتبع الإنسان بشكل صحيح السلوك في حل المشكلات التي نواجهها. اليوم نبدأ معكم بثنا الإذاعي المدرسي مع الطالب… في تلاوة عطرة من بعض…آيات القرآن الكريم عن الحفاظ على الصحة النفسية.
  • بسم الله الرحمن الرحيم. الحمد لله رب العالمين الذي هدانا إلى سواء السبيل وميزنا عن سائر الخلق. أهلا بكم أصدقائي في برنامجنا الإذاعي اليوم، والموضوع الذي نناقشه فيه هو الصحة النفسية وكيفية المحافظة عليها. والآن دعنا نذهب معك إلى قسم القرآن الكريم بتلاوة بعض الآيات من القرآن الكريم. الحكيم مع الطالب…
  • بسم الله الرحمن الرحيم الصحة من الأمور التي سيسألنا الله تعالى عنها يوم القيامة، ولها أشكال عديدة منها الجسدية والروحية والنفسية. واليوم من خلال برنامجنا الإذاعي نناقش معكم مناقشة الصحة النفسية، وسننتقل معكم إلى مقطع من القرآن الكريم مع الطالب…
  • بسم الله الرحمن الرحيم، أفضل ما نبدأ به هو القرآن الكريم، ونقرأ آياته التي تشجعنا على الحفاظ على صحتنا. وقال تعالى: {وأنفقوا في سبيل الله ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة. وقم بعمل جيد. نعم إن الله يحب الألم. حسنين } [البقرة:195] الصحة يا زملائي هي ما يجب أن نحافظ عليه، سواء كانت نفسية أو غيرها، وعلينا أن نكون حذرين مع أنفسنا، وأن نتجنب التأثر بكل ما نمر به، والاستعانة بالله والتوكل عليه في جميع شؤوننا. ولأرواحنا السلامة، والآن ننتقل معكم إلى فقرة القرآن الكريم مع … الطالب …
  • الصحة النفسية من أهم الأشياء التي يجب أن نعتني بها، ومن واجباتنا تجاهها أن نحافظ عليها كما خلقنا الله بها، لنحافظ على سلامتها ويمنعنا من أن نصبح في حالة قاسية من الكراهية. والمشاعر السلبية، وهو موضوع إذاعتنا اليوم، آملين من الله أن يستفيد منه الجميع. والآن ننتقل معكم إلى قسم القرآن الكريم مع الطالب.

اختتام إذاعة مدرسية حول الصحة النفسية

هناك العديد من الاستنتاجات التي يمكن الاستفادة منها في البث الإذاعي للصحة النفسية المدرسية، ومن خلال عرض المقدمة والخاتمة لبث الإذاعة المدرسية للصحة النفسية مكتوبة وجاهزة للطباعة، سنسلط الضوء على عدد منها حاضر للاختيار من بينها:

  • أصدقائي الأعزاء، اليوم نختتم برنامجنا الإذاعي معكم ونحمد الله أن وفقنا إلى المعلومات التي نقلناها لكم عبر إذاعتنا. ونتمنى أن يكون الجميع قد استفاد منه، ونتمنى من الله أن يمنح الجميع الصحة والعافية، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
  • والآن نأتي معكم إلى ختام بثنا الإذاعي المدرسي الذي نناقش فيه موضوع الصحة النفسية. نشكرك على الاستماع إلينا بعناية ونأمل أن يعجبك برنامجنا.
  • وفي نهاية البرنامج الإذاعي ننصحكم بالتقرب إلى الله، فالقرب منه شفاء لكل نفس مما تعانيه من ألم. ونطلب من الجميع الحفاظ على صحتهم مهما كان الثمن. دمتم في رعاية الله، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
  • والآن نقول لك حافظ على الصلاة التي هي شفاء للنفس من أي مرض، واستثمر أكثر في صحتك من خلال دعمها المستمر بالدعاء والتقرب إلى الله.

يمكنكم تحميل الراديو بصيغة PDF عبر الرابط التالي:

مقدمة وخاتمة مختلفة للإذاعة المدرسية

ومن خلال تقديم مقدمة وخاتمة لإذاعة مدرسية حول الصحة النفسية، مكتوبة وجاهزة للطباعة، سنعرض لكم مقدمة وخاتمة مميزة يمكن الاستفادة منها في هذا الموضوع:

المقدمة في بداية يومنا الإذاعي نطلب من الجميع ذكر الله {ألا بذكر الله تطمئن القلوب} [الرعد:28] فلنجعل يومنا مميزًا بالحديث عن الصحة النفسية، وسننتقل الآن معكم إلى فقرتنا الأولى وهي القرآن الكريم مع الطالب.
خاتمة وفي نهاية برنامجنا الإذاعي ندعو الله أن يحفظ الجميع الصحة والسلامة، وأن يعين الجميع على ما يمرون به من توتر ومخاوف.