أوامر ملكية جديدة ماذا نتعلم عن موقع ثقفني حيث اعتدنا على نشره بين الحين والآخر قرار ملكي جديد من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الذي يهتم به الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية بهذه الأوامر الملكية الجديدة، وقد اعتدنا على متابعة هذه الأوامر دائمًا فور صدورها و عرفناهم عليك في المقالات السابقة. تابعونا جميعا واليوم سنتعرف أكثر على… آخر القرارات الملكية في السعودية من الملك سلمان بن عبد العزيز، والتي تضمنت قرارات مهمة.

أوامر ملكية جديدة

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أمراً ملكياً كبيراً بتعيين 156 رجلاً وامرأة برتبة ملازم محقق في المملكة العربية السعودية. أشاد الشيخ سعود بن عبدالله المجاب النائب العام السعودي بالأمر الملكي الذي أصدره الملك سلمان. وقال إن هذا القرار جاء بدعم من خادم الحرمين الشريفين لمكتب المدعي العام واهتمامه بالأمور التي تخصه، كما يجلب هذا القرار المزيد من الاستقرار والازدهار لمكتب المدعي العام، وأوضح أنه أن للمرأة مكانة كبيرة داخل المملكة ومكانة رفيعة لدى القيادة السعودية، كما منحتها تعييناً داخل السلك القضائي والنيابة العامة. دليل على دعمها من الحكومة السعودية وتعزيزاً للمكانة الرفيعة التي حققتها في خدمة الوطن، وهذا يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

وأعرب المدعي العام السعودي عن كل الشكر والامتنان للملك سلمان خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان على دعمهما المستمر للنيابة وإشرافهما المباشر. وتمنى من الله عز وجل أن يحفظ الملك سلمان وولي عهده وأن يديم شهرتهما ونجاحهما، وتمنى التوفيق لجميع الأعضاء. الجدد الذين تم تعيينهم في النيابة العامة السعودية بفضل الثقة الملكية الكريمة.

حقيقة الأمر الملكي بزيادة رواتب المتقاعدين

وفي الأيام الأخيرة، انتشر في المملكة العربية السعودية أمر ملكي بزيادة رواتب المتقاعدين السعوديين. انتشر هذا الخبر بين العديد من المواطنين ولهذا جاء الرد من وزارة المالية السعودية بأن خبر زيادة رواتب المتقاعدين ما هو إلا أخبار كاذبة وإذا تمت زيادة الرواتب فستكون عبر القنوات والمواقع الرسمية وأن كل ما انتشر مؤخرًا باطل.